عاجل| وكالة الأنباء اللبنانية: هزة أرضية شعر بها سكان العاصمة بيروت ومناطق عدة في الشمال

في خبر عاجل، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بوقوع هزة أرضية شعر بها سكان العاصمة بيروت ومناطق عدة في الشمال. الهزة، التي لم تُسجل حتى الآن تفاصيل دقيقة حول قوتها أو مركزها، أثارت حالة من القلق والذعر بين السكان، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

وكالة الأنباء اللبنانية: هزة أرضية شعر بها سكان العاصمة بيروت ومناطق عدة في الشمال

عاجل| وكالة الأنباء اللبنانية: هزة أرضية شعر بها سكان العاصمة بيروت ومناطق عدة في الشمال

تشير المعلومات الأولية إلى أن الهزة تسببت في اهتزاز المباني وتحريك الأثاث، مما دفع العديد من السكان إلى الخروج من منازلهم بحثًا عن الأمان. حتى اللحظة، لم ترد تقارير تفصيلية عن الأضرار المادية أو الإصابات، ولكن من المتوقع أن تجري فرق الطوارئ تقييمًا عاجلًا للأضرار وتقديم المساعدة اللازمة للمناطق المتضررة.

 

الهزات الأرضية في لبنان ليست بالأمر النادر، حيث يقع البلد ضمن منطقة نشاط زلزالي نتيجة التقارب بين الصفيحتين العربية والأفريقية. وتظل السلطات المحلية في حالة تأهب لمراقبة الوضع وتقديم المعلومات والتوجيهات للسكان.

 

تبرز هذه الأحداث مجددا الحاجة إلى تعزيز استراتيجيات إدارة الأزمات والتوعية بالسلامة الزلزالية، لضمان جاهزية المجتمع لمواجهة مثل هذه الظروف الطارئة. كما تدعو السلطات المواطنين إلى متابعة الأخبار المحلية والالتزام بالتوجيهات الصادرة لضمان سلامتهم.