شوف بسرعة أنت منهم ولا لأ؟.. تحرك عاجل من وزير التموين بشأن 23 مليون بطاقة وحذف هذه الفئات

كشفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية حقيقة ما تردد خلال الساعات الماضية بشأن حذف بعض البطاقات خلال المراجعة التي تجريها وزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل التأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه.

مرجعة لما يقرب من 23 مليون بطاقة تموين

وأوضحت المصادر أن هناك مرجعة لما يقرب من 23 مليون بطاقة تموين وهي على رأس أولويات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، متابعة أنه تم حذف بعض الفئات التي لا تستحق الدعم على بطاقات التموين خلال الفترة الماضية ويصل عدد تلك الفئات إلى 11 فئة.

حذف تلك الفئات من بطاقة التموين

وتابعت المصادر أن أول فئة هي الفئة التي يتخطى راتبهم الشهري فوق 9 آلاف جنيه ورجال الأعمال ومن يمتلكون شركات بالملايين ومن يحصل على راتب من التأمينات والمعاشات ومن يمتلك سيارات فارهة والمواطنين الذين تصل ضرائبهم فوق الـ 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى المواطنين الذين تتجاوز قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية بهم 800 جنيه والشخصيات ممن يتولون مناصب عليا ورفيعة في البلاد ومن يمتلك سيارة موديل 2018 وأعلى من ذلك.

وأضافت المصادر أنه أيضا سيتم إضافة معايير جديدة من أجل عملية التنقيح، مثل الكشف عن شرقات التيار الكهربائي أو السفر للخارج، بدون إخطار مكتب التموين بالإضافة إلى تحديث المعايير الحالية، كمصاريف المدارس والتعدي على الأراضي الزراعية، موديلات السيارات، فواتير الكهرباء وحالات الوفاة.

شوف أنت منهم ولا لأ؟.. مراجعة 23 مليون بطاقة تموين وحذف هذه الفئات
شوف أنت منهم ولا لأ؟.. مراجعة 23 مليون بطاقة تموين وحذف هذه الفئات

واختتمت المصادر أنه خلال الـ 5 سنوات الماضية قامت الوزارة بإزالة أكثر من نصف مليون مواطن من قائمة المستفيدين من الدعم التمويني بناء على المعايير التي تم تحديدها عام 2019 والتي شملت حالات الوفاة والرواتب الضخمة والمناصب العليا والهجرة للخارج، ودفع أجور مدارس مرتفعة وامتلاك سيارات فاخرة وحيازة أراضي زراعية وتستمر الوزارة في تحسين نظام الدعم وضمان وصوله للمستحقين.