“برخص التراب ونينجا!”.. تزرع في مصر تقوي العظام وتمنع ارتفاع الضغط وتنظف الكبد من السموم وتعزز صحة الدماغ وتعتبر الحل الأمثل للقضاء على النسيان

في ظل التنوع الكبير في الفواكه المتاحة في الأسواق، وهناك بعض الفواكه اللذيذة التي قد لا تحظى بالاهتمام الذي تستحقه، ورغم فوائدها الصحية الكبيرة، واحدة من هذه الفواكه هي البرقوق، والتي تزرع في مصر وتُعد من الفواكه المهملة من قبل الكثيرين، ورغم أنها تحمل العديد من الفوائد الصحية المدهشة.

فوائد البرقوق لصحة العظام

البرقوق يعتبر مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتعزيز صحة العظام، ويحتوي البرقوق على نسبة عالية من فيتامين K والبوتاسيوم، واللذين يساعدان في الحفاظ على كثافة العظام ومنع هشاشتها، وقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول البرقوق بانتظام يمكن أن يساعد في تحسين صحة العظام وتقويتها، وكما يقلل من خطر الإصابة بكسور العظام لدى كبار السن.

 

مكافحة ارتفاع ضغط الدم

تُعد مكافحة ارتفاع ضغط الدم واحدة من الفوائد الصحية الهامة للبرقوق، وبفضل احتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم، ويساهم البرقوق في تنظيم ضغط الدم ومنع ارتفاعه، ويساعد البوتاسيوم في تخفيف التوتر على الأوعية الدموية، وكما يعزز من تدفق الدم بشكل أكثر سلاسة ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

تنظيف الكبد من السموم

يُعرف البرقوق أيضًا بقدرته على دعم صحة الكبد من خلال قدرته على تنظيف الجسم من السموم، ويحتوي البرقوق على مضادات أكسدة قوية تساهم في تحسين وظائف الكبد ومساعدته على التخلص من السموم والفضلات بشكل فعال، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الألياف الغذائية الموجودة في البرقوق تساعد على تحسين عملية الهضم وتعزيز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

تعزيز صحة الدماغ والذاكرة

يعتبر البرقوق حلاً مثاليًا لمن يعانون من مشاكل في الذاكرة أو النسيان المتكرر، فبفضل احتوائه على مركبات مضادة للأكسدة، ويعمل البرقوق على حماية خلايا الدماغ من الأضرار التي قد تسببها الجذور الحرة، وكما أنه يساهم في تحسين القدرة على التركيز وتقوية الذاكرة، وكما يجعله غذاءً مثاليًا للطلاب وللأشخاص الذين يعملون في مجالات تحتاج إلى تركيز ذهني عالٍ.