عاجل حذف نتيجة الثانوية العامة من الموقع الرسمي… والتعليم تصدر بيان للكشف عن السبب

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة الإجراءات التي اتخذت في الأيام الأخيرة وأعلنت بكل شفافية هي جزء من حرصها ومسؤوليتها الأصيلة تجاه الطلاب للحصول على كافة حقوقهم.

وأعلن محمود علي “مدرس الفيزياء” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه تقرر بالفعل إضافة درجتين فيزياء إلى نتيجة الثانوية العامة علوم 2024، بسبب السؤال رقم 34 تبين تسجيل الإجابة بشكل غير صحيح في نتيجة الثانوية العامة 2024. نموذج الرد الرسمي الذي تم على أساسه التصحيح أثناء الفحوصات.

تعديل درجات الطلاب وتغيير مجموعهم

وقال محمود علي: إن إجابة السؤال 34 من امتحان الفيزياء 2024 في استمارة إجابة الوزارة كانت ج رغم أن الإجابة الصحيحة هي ب، مشيراً إلى أن المعلمين اكتشفوا ذلك بعد إعلان النماذج رداً من الثانوية العامة على تطبيق مدارستنا بلس من قبل وزارة التربية والتعليم.

قامت وزارة التربية والتعليم بإزالة نتائج الثانوية العامة 2024 من موقعها الإلكتروني اليوم، بعد أسبوع من نشرها.

تعديل درجات الطلاب وتغيير مجموعهم

تعديل درجات الطلاب وتغيير مجموعهم

سبب حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقع وزارة التربية والتعليم هو تعديل درجات الطلاب وتغيير مجموعهم بعد قرار إضافة درجتي الفيزياء.

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤخرا بيانا جاء فيه: في سياق ما تم تداوله حول زيادة درجات نتائج بعض طلاب الثانوية العامة القسم العلمي. وأوضحت الوزارة أنه وحرصا على مصلحة الطلبة وحصولهم على حقوقهم، فقد اتخذت عددا من الإجراءات بخصوص تصحيح امتحان الفيزياء.

احتراماً لمبدأ الشفافية تحدد الوزارة ما يلي:

واعتبرت الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في نماذج امتحان الفيزياء الأخرى. ونتيجة لذلك تم إضافة نقطتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) و. تم تعديل نتائجهم.

اتخذت الوزارة كافة الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل شكل الطالب بعد إضافة الدرجتين لطلبة القسم العلمي الذين اختاروا الإجابة (ب) وذلك للتأكد من ذلك فيحصلون على حقوقهم، ويحصلون على مبادئ تكافؤ الفرص.

وقرر الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إعادة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان و استمارة الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة للتحقيق العاجل بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة بسبب المتطلبات القانونية عدم الدقة في نموذج الإجابة.