كله هيرجع علي بلده خلاص .. الإمارات تصدر قرارات جديدة بشأن المغتربين وتفرض غرامات مالية وترحيلهم من أراضيها فورا .. ايه السبب؟؟

تم تداول بعض الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعية تخص المغتربين داخل دولة الإمارات، وأثارت هذه الأخبار تخوف وقلق الكثيرين، حيث أكدت الحكومة الرقمية على ضرورة استخراج التاشيرة الالكترونية لجميع المغتربين قبل انتهاء الفترة المحددة لذلك، ومن اليوم لن تترك الحكومة أي مغترب داخل دول مجلس الخليج بدون تأشيرة، كما وضعت الحكومة عدد من الشروط في هذا الشأن، وفي هذا المقال سوف نتعرف على الشروط الموضوعة وكل ما يخص قانون استخراج التأشيرات.

شروط استخراج تاشيرة الإمارات 

 

يجب على كل مغترب داخل الامارات الإسراع في استخراج تأشيرة الرقمية من خلال التقديم الإلكتروني على موقع الوزارة الرسمي في حالة تمت الموافقة على التأشيرة  وذلك في مدة قدرها 30 يوم ثم بعد استخراجها يجب أن ترسل عبر البريد الإلكتروني للمغترب، وأوضحت الحكومة أنه لا يجوز استخراج أي إذن دخول لعائلة اوفر قريب للمغترب في هذه الفترة إلا بعد مرور 30 يوم من تاريخ إصدار التأشيرة، كما أوضحت صحيفة الخليج الإماراتية أن هذا للتاريخ قابلة للتمديد.

تغيير المهنة أثناء تغيير تأشيرات الدخول

كما أكدت الحكومة على ضرورة التحقق من تأشيرات الزيارة وصلاحيتها حيث يلزم استخراج اذن دخول للمرافقين وعائلة المغترب، في فترة قدرها ستون يوم قابلة للتمديد مرة واحدة فقط تبدأ من تاريخ المرافق للإمارات، وفي حالة انتهاء الإقامة لن يتم السماح بالدخول وسوف يتم تغريم أصحاب التأشيرات المنتهية، كما يجب الانتباه لمسألة المهنة حيث لن تسمح بتغيير للمهنة بعد إصدار أذونات الدخول، وبذلك تكون صلاحية الجواز فقط ثلاث شهور لكل الحاملين لتأشيرة دول الخليج.