معجزة اذهلت الطب الحديث..كنز رباني عظيم ينبت الشعر حتى لو كان أصلع يوقف التساقط من أول استعمال يملأ الفراغات ويكثف الشعر!!

تساقط الشعر والصلع من المشكلات الشائعة التي يعاني منها العديد، ويرجع ذلك غالبا إلى عوامل وراثية أو نقص في الفيتامينات والمعادن الأساسية. من الضروري تحديد السبب الدقيق لتساقط الشعر قبل البدء في أي علاج، هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعد في نمو الشعر، مثل استخدام خليط الثوم والقرنفل، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرف على خطوات وصفة سحرية للتخلص من الصلع وتساقط الشعر

كنز رباني عظيم يُنبت الشعر حتى لو كان أصلع يوقف التساقط من أول استعمال يملأ الفراغات ويكثف الشعر

لتحضير هذه الوصفة، يفرم فصان من الثوم ويضاف إليهما ملعقة من بودرة القرنفل. ثم يضاف إلى الخليط ملعقتان من زيت الزيتون ويسخن المزيج على النار حتى يصبح دافئا ومناسبا للتطبيق. يوزع الخليط على الشعر ويفرد جيدا ليصل إلى فروة الرأس. يلف الشعر بكيس بلاستيك ويغطى بمنشفة دافئة لمدة أربع ساعات قبل شطفه.

 

لزيادة معدل نمو الشعر، يمكن أيضا تناول أطعمة مفيدة مثل العسل الأسود والجرجير، وكذلك تقليل تقصف الأطراف بقطع بضع سنتيمترات من الشعر كل ثلاثة أشهر. يمكن عمل مساج خفيف لفروة الرأس يوميا باستخدام أي زيت طبيعي.

 

بالإضافة إلى ذلك، ينصح باستخدام زيت الزيتون مع الثوم لتطويل الشعر، حيث يمزج خمسة فصوص من الثوم المفروم مع زيت الزيتون ويترك المزيج في مكان مظلم لمدة أسبوع قبل الاستخدام. كما يمكن استخدام ماء الأرز بتطبيقه على فروة الرأس، أو خلط الفازلين مع الثوم وزيت الزيتون لتكثيف الشعر.

 

زيت جوز الهند وحليب جوز الهند أيضا فعالان في تحفيز نمو الشعر بفضل احتوائهما على أحماض دهنية أساسية. كما يمكن استخدام ماسك البيض الذي يتكون من صفار البيض وزيت الزيتون والعسل لتحسين طول الشعر وكثافته.