“ياريتني جربتها من زمان”.. طريقة جهنمية لتحضير المكرونة في المنزل مثل المطاعم.. بوصفة أكبر الشيفات.. تعرفي عليها..!!!

يعتقد الكثير من الناس أن إعداد المكرونة أمر بسيط للغاية ولكن قد يواجه البعض تحديات في تحضير طبق مكرونة لذيذ وصحي نتيجة لبعض الأخطاء الشائعة يحرص الطهاة المحترفون على تجنب هذه الأخطاء مما يساعد في تحقيق نجاح وصفاتهم التي تدهشنا كلما قمنا بزيارة مطعم متخصص في تقديم هذا النوع من المعكرونة الإيطالية والاستفادة من نصائح الطهي وتحضير المكرونة الإيطالية ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

نصائح تحضير المكرونة

  • استخدام قدر صغير:

ليس مستحب فعلى الخبراء أن يوصوا بطهي المعكرونة في كمية وفيرة من الماء تحتاج 100 غرام من أي نوع من المعكرونة إلى أكثر من لتر ونصف من الماء، لذلك من المهم استخدام وعاء واسع.

  عدم التقليب أثناء الطهي:

  •  الخطأ الشائع الآخر هو عدم تقليب المعكرونة بشكل كافي حيث يُنصح الخبراء منذ بداية الطهي بتقليبها لمنع التصاقها ببعضها أو بالوعاء.

يجب عدم الانتظار حتى يغلي الماء:

  •  يقوم بعض الأفراد بإضافة كيس المكرونة إلى القدر بمجرد أن يبدأ الماء في التسخين، لكن هذا يعتبر خطأ كبيرًا يجب الانتظار حتى يصل الماء إلى درجة الغليان قبل إضافة المعكرونة وذلك لضمان الالتزام بوقت الطهي المحدد على عبوة المنتج خلاف ذلك، سيصبح من الصعب معرفة متى تصبح المعكرونة جاهزة بدقة.

التخلص من ماء الطهي:

  •  يحرص الطهاة المحترفون بالاحتفاظ بجزء من الماء الذي طُهِيَت فيه المعكرونة ليتم إضافته إلى الصلصة الرئيسية عند التحضير للتقديم.

وضع الملح في آخر لحظة:

  • من الضروري إضافة الملح حالما يتم وضع الوعاء على النار، حتى يذوب بشكل متساوي في الماء الساخن.