«قنبلة سموم فتاكة»…الإفراط في تناول البطيخ الأحمر خطر على هذه الفئة..خد حذرك قبل ما يصيبك بمرض!!!؟؟

فاكهة البطيخ يعتبر من أفضل أنواع الفواكه التي يمكن أن تقوم بشرائها في فصل الصيف لأنها تحتوي على الكثير من الماء والسكر الذي يعطي شعور بالانتعاش وخاصة إذا كانت موضوعة في الثلاجة لمدة جيدة وهناك الكثير من يعشق فاكهه البطيخ ويقوم بتناولها بكثرة في اليوم الواحد ولكن هناك أشخاص لا يحب أن تقوم بالإفراط في تناول البطيخ ولكي تعرف من هم هؤلاء الاشخاص تابع معنا في هذا المقال سوف نقدم لكم جميع التفاصيل.

من هم الأشخاص الممنوعين من تناول البطيخ بإفراط

وفقا لنصيحة الدكتور أندريه دوبروفسكي أن الأشخاص المصابين بالأمراض التالية لا يجب أن تقوم بالإفراط في تناول البطيخ الاحمر وهذا لأنها قد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم لديهم:-

1- المصابين بأمراض القلب.

2- المصابين بأمراض الأوعية الدموية.

3- المصابين بأمراض السكري.

4- المصابين بأمراض الجهاز البولي.

  • ووفقا لقوم الدكتور من خلال حديثه في الوكالة الروسية ” نوفوستي” أن الكلى لا تقوم تتمكن من معالجة السوائل التالية من البطيخ لأن البطيخ الأحمر يحتوي على كمية كبيرة من السوائل وهذا قد يسبب في ارتفاع ضغط الدم وخاصة لأن معظم السوائل تكون باقية في الجسم.
  • ويمكن للبطيخ الأحمر أن يقوم الإصابة بالحساسية وخاصة إذا قمت بتناوله مع مشروبات كحولية لأن الكحول يقلل من مقاومة الجسم المسببة للحساسية.
  • وبالنسبة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية ويعتبر البطيخ الاحمر في هذه الحمية لأنه يعمل علي الشعور بالشبع التام ولكن لا يجب أن تقوم بالاعتماد عليها بشكل كلي لأنه ليس وجبة كاملة بل هو عبارة عن كربوهيدرات والحمية يجب أن تحتوي على البروتينات والدهون.