أوعى تقلق لو المفتاح ضاع.. فكرة بمليون جنيه لفتح القفل بدون مفتاح ولا آلة جربها مش هتندم

منذ اختراع الأقفال وأصبحت مهمة جدا في حياتنا بحيث لا يوجد شخص يمكنه الاستغناء عنه فدائما ما نستعمله للتأمين على ممتلكاتنا الخاصة، أو تأمين المنزل ضد السرقة أو ضد دخول المنحرفين به ودائما ما يضعه التجار على المخازن وكذلك أصحاب المحلات لحفظ المحلات التجارية فدائما نرجع إلى الأقفال في حياتنا لحفظ الأشياء الثمينة التي نخشى عليها من الضياع، ولكن دائما ما ننزعج عند ضياع هذا القفل أو ضياع المفتاح الخاص به خصوصا إذا كان في موقف يتطلب الوصول السريع إلى مكان ما أو إذا كنت في حاجة شديدة إلى استخدام القفل المفقود. لذلك نقدم لكم أفضل الطرق لفتح القفل عند ضياع المفتاح.

ما هي أفضل الطرق لفتح القفل؟

  • الطريقة الاولى: وذلك باستخدام مفتاحين لفتح القفل سنقوم بإدخال الطرف الأول للمفتاح ثم بعد ذلك ندخل الطرف الثاني ثم اجعلهم على شكل مقص وبعد ذلك عليك أن تضغط مثل الكماشة وسوف ترى النتيجة بوضوح وترى القفل قد انفتح بسهولة.
  • الطريقة الثانية : يمكن فتح الأبواب باستخدام مفك البراغي، من الممكن أن تكون الأقفال ذات البراغي المكسورة أو غير المحكمة هي الأكثر سهولة لكيفية التعامل معها، ومن الممكن استخدام مفك البراغي ليتم فتح القفل بحذر، قم بإزالة البراغي وقم بفحص الآلية الداخلية الموجودة في القفل، واحرص على عدم تلف القفل أو التسبب في بعض الأضرار، ويفضل وضع مادة دهنية عليه لتسهيل فتح الباب سنقوم بالضغط بالمفك داخل فتحة القفل ثم بعد ذلك سينفتح القفل.
  • الطريقة الثالثة: يمكن فتح القفل من خلال استعمال دبوس من الدبابيس المستخدمة في الأوراق وذلك من خلال فرد الدبوس بالكامل وجعله مستقيماً ثم ثني الجزء الأمامي ثم إدخال الدبوس في مكان المفتاح ومن ثم تحريكه بشكل دائري وسوف تتم عملية فتح القفل بكل سهولة.
  • الطريقة الرابعة: استخدام الخيط السلكي، من خلال تشكيل حلقة صغير من الخيط السلكي ثم نقوم بإدخالها في الفجوة بين الباب والإطار، ثم استخدم الحلقة ليتم رفع زر القفل الداخلي، ويتطلب هذا الأمر بعض الصبر ولكن من الممكن أن يكون فعال في بعض الحالات.
  • الاستعانة ببطاقة الإئتمان أو البطاقة البلاستيكية جرب إدخال البطاقة القديمة بين الباب والإطار بعدها قم بتحريكها إلى أسفل الزر الداخلي للقفل، في هذا الحالة قد تستطيع تحريك القفل.

فائدة الفتحة الصغيرة الموجودة أسفل القفل

  • تستخدم لتزيت القفل ضد الصدأ للحفاظ على عمر القفل حتى لا يفقد مزاياه سريعا.
  • تستخدم كمانع ضد مياه المطر حتى لا يصدأ القفل.
  • تستخدم أيضا لفتح القفل فى الأوقات الصعبة.