طلع نصاب كبير.. القبض على شخص مشهور انتحل صفة معالج روحاني للاحتيال على المواطنين في الجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على عاطل بمحافظة الجيزة متهم بقيامه بأعمال النصب والدجل والاحتيال على المواطنين، مدعيا قدرته على ممارسة أعمال السحر والدجل والعلاج الروحاني مقابل مبلغ من المال.

القبض على معالج روحاني في الجيزة

وتأتي تلك العملية ضمن جهود أجهزة الأمن لمكافحة الجرائم بشتى صورها وبالأخص جرائم النصب والاحتيال، وبحسب تحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، تبين أن المتهم عاطل ويقيم بمنطقة أوسيم بالجيزة وكان يوهم ضحايا مستخدما مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الترويج لنشاطه الإجرامي.

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على عاطل بمحافظة الجيزة متهم بقيامه بأعمال النصب والدجل والاحتيال على المواطنين
تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على عاطل بمحافظة الجيزة متهم بقيامه بأعمال النصب والدجل والاحتيال على المواطنين

ضبط دجال في الجيزة

واستغل المتهم حاجة الناس للعلاج الروحاني وكان يخدعهم بقدرته على تقديم هذا النوع من الخدمات مقابل مبالغ مالية، ونجحت الأجهزة الأمنية بعد الحصول على إذن النيابة وتنسيق الإجراءات القانونية اللازمة في ضبط المتهم وتم العثور على هاتف محمول يحتوي على دلائل تؤكد ممارسته لأعمال النصب والاحتيال من خلال الدجل والسحر، وبعض المبالغ المالية وعملات محلية وأجنبية ومكبر صوت ومايك وكشاف تصوير وبالطو أبيض وأدوات مستخدمة في أعمال الدجل والشعوذة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهم وجار عرضه على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات معه، وتأتي تلك العملية كجزء من الجهود المستمرة للحد من انتشار مثل هذه الجرائم وحماية المواطنين من الوقوع في فخاخ المحتالين.

من جانبها تعمل وزارة الداخلية وقطاع الأمن العام على مكافحة الجرائم بشتى صورها من أجل أمن المجتمع وحماية المواطنين ومكافحة الجرائم وضبط العناصر الإجرامية من أجل السلامة العامة والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، مؤكدة أنه حال وجود شكاوى يرجى إرسالها بمزيد من البيانات الشخصية على البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة