احذر قبل فوات الاوان.. سبعة أنواع من الناس عليك تجنبهم فورا .. أخطرهم اخر نوع

سبعة أنواع من الناس عليك تجنبهم فورا، هناك بعض الأشخاص الذين من المحتمل أن يتواجدوا في حياتك بأي صفة قرابة أو نسب أو أصدقاء في الحياة أو العمل، هذه الفئة من الناس عليك أن تجتنبهم فورا، وخلال السطور القادمة سوف نتعرف على كل فئة من هؤلاء الناس ولماذا يجب أن نتجنبهم.

سبعة أنواع من الناس عليك تجنبهم فورا

هناك 7 أنواع من الأشخاص يجب تجنبهم، وسوف نتعرف عليهم ولماذا يجب تجنبهم وهم كالتالي:

1.عربات اليد

هذه الفئة من الأشخاص تستنزف الطاقة وتهدر الوقت، مثل هؤلاء الأشخاص يريدون منك دائمًا أن تفعل كل شيء من أجلهم، فهم لا يهتمون بمصلحتك بل بمصلحتهم فقط، أحد الأشياء الفظيعة في “عربة اليد” هو أنه بعد أن تبذل جهدًا كبيرًا في تحميلها، سيظل عليك بذل جهد كبير لدفعها قبل أن تتحرك، وهم مستهلكون للطاقة والوقت والموارد.

2.البعوض

هؤلاء الأشخاص مهتمون فقط بامتصاص الأشياء الجيدة من حياتك وحقن السم بدلاً منها، فهم دائما يبحثون عن الفوائد ولكنهم لن يضيفوا قيمًا للآخرين أبدًا، وهؤلاء الناس ليس لديهم أي شيء جيد ليقدموه ولكنهم يريدون دائمًا استخلاص الخير من الآخرين، فهو يغني حولك فقط عندما يريد أن يمتص دمك، ولا يمدحك إلا عندما يكون لديه ما يستفيد منه، ثم يغتابك ويطعنك في الظهر.

3. السقالات

وهذه الفئة من الأشخاص يبحثون عن المجد، ولمجرد أنهم ساعدوك في وقت أو آخر يريدون أن يكونوا إلهًا على حياتك، فهم يريدون السيطرة عليك دائمًا وإملاء اتجاهات حياتك. لن يريدوا منك أن تكون حرًا بل أن تكون دائمًا تحت سيطرتهم، قد يكون هؤلاء الأشخاص مفيدون ولكن لفترة قصيرة.

4. التماسيح

وهؤلاء الأشخاص ليسوا سوى أدعياء، ليس لديهم أسباب وجيهة أو نوايا إلهية للتقرب منك، إنهم يقتربون فقط من معرفة أسرارك ومن المحتمل أن يستخدموا أي معلومات شخصية يعرفونها عنك ضدك عند أدنى استفزاز أو خلاف، وشعب التماسيح ليسوا متظاهرين، بل هم كاذبون، خائنون، ثرثارون.

5. الحرباء

هذه المجموعة من الناس حسودون ومليئون بالغيرة، فهم دائمًا في منافسة غير صحية معك، إنهم يعتزمون كما لو أنهم يسيرون معك في نفس الاتجاه ولكن فقط لمراقبة تقدم حياتك بصمت بنوايا شريرة وسلبية، فهم يرصدون نجاحك ونتيجة لذلك يدخلون في غيرة تنافسية معك.

6. الرافضين

هذه المجموعة من الناس هم قتلة الأحلام، لن يقدروا أحلامك ولن يدعموها أبدًا، وسيخبرونك بـ 1001 سبب يجعل حلمك مستحيلاً، لن يروا جهودك ولكنهم سيستفيدون دائمًا من محاولاتك الفاشلة، سيرون دائمًا كوبك نصف فارغ وليس نصف ممتلئ، عندما تعمل على إيجاد حلول، وسيكونون مشغولين بخلق المزيد من المشاكل لك، إنهم قتلة العاطفة ومستنزفو الأمل.

7. الأشخاص الذين يدفعون القمامة

هذه الفئة من الأشخاص هي الأسوأ بينهم جميعًا، ليس لديهم أي شيء جيد ليقدموه، حياتهم مليئة بالحطام والأوساخ والقمامة، إنهم حاملون للأخبار السيئة والسلبية، إنهم ناقلون وناشرون للمعلومات المثبطة والمحبطة، في أي وقت يظهرون فيه، فهذا يعني أن لديهم شيئًا سلبيًا للحديث عنه، إنهم بائعون متجولون للأحداث المؤسفة والتطور السلبي.