احذرو بسرعة!!…الكشف عن خطأ كارثي تفعله أثناء استحمامك يدمر صحتك و يفقدك أغلى ماتملك.. تعرف عليه الان وتجنبه قبل فوات الاوان!

يبدأ العديد من الأشخاص يومهم بالاستحمام في الصباح للشعور بالنشاط والنظافة قبل الانطلاق في يوم عمل طويل أو القيام بأنشطة أخرى ومع ذلك تشير الدراسات إلى أن الإفراط في الاستحمام يمكن أن يكون له آثار سلبية فقد يؤدي الاستحمام في الصباح إلى إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة، وفقًا لسالي بلومفيلد الأستاذة الفخرية في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي.

اضرار الاستحمام بكثرة

ذكرت سالي بلومفيلد الأستاذة الفخرية في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي أن غالبية الأفراد يستحمون بشكل يومي ويسعون للتخلص من رائحة الجسم موضحةً أن هذا الأمر ليس ضرورياً من الناحية الطبية، حيث قد أشارت إلى أنه توجد ميكروبات على أجسادنا تسبب روائح غير مستحبة، لكنها لا تشكل خطراً علينا وفقاً لما أورده موقع “نيويورك بوست” كما أوضحت أن الاستحمام عدة مرات في اليوم قد يتخلص من الكائنات الدقيقة التي تساعد في تنظيم مستويات الزيت على البشرة، وأوضحت أيضًا أن “النظافة تعني ما نقوم به لنبدو ونشعر بالنظافة، بينما التعقيم يشير إلى ما نقوم به لمنع انتشار الجراثيم”.

زيادة جفاف البشرة

وأوضحت أنه يوجد أوقات محددة يفضل فيها الاستحمام مثل قبل الدخول إلى حمام السباحة، حيث يمكن أن تنقل الجراثيم من جسمك إلى السباحين الآخرين وأضافت أن غسل اليدين هو أمر لا يمكن التهاون فيه، لأنه يساعد في الحد من انتشار العدوى والأمراض، ويمكن أن يؤثر الاستحمام الزائد على بشرتك من خلال جعلها أكثر جفافاً وعرضة للتهيج، وفقًا لموقع Healthline.