«أنسى الدكاترة نهائي!!».. تنظيف القولون بالطرق الطبيعية غير التقليدية.. مجربة وسريعة وفعالة!!

طريقة تنظيف القولون بالأعشاب من طرق الطب البديل، بالإضافة إلى أنه يعتمد على مكونات طبيعية ومهدئة لاضطراب القولون العصبي والتقرحي حيث أن الأعشاب تقوم بطرد الغازات وتعمل كملين للأمعاء علاج فعال، القولون أحد الأعضاء الضرورية في الجهاز الهضمي لذا نقوم بمعالجته، وفي حالة تعرضه لأي مشاكل صحية، تحدث أعراض مزعجة مثل الإمساك والإنتفاخ والغازات وألم البطن، لهذا يجب علينا الإهتمام بتنظيف القولون بشكل مستمر، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أشهر الأعشاب التي تساعد على تنظيف القولون.

الأعشاب التي تعمل على تنظيف القولون

  •  الزنجبيل

حيث أثبتت الدراسات أن الزنجبيل يعمل على تحسين الهضم وتسريع عملية التمثيل الغذائي (الايض)، لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب مغلي من الزنجبيل الدافئ في الصباح، للتخلص من الانتفاخ.

  • النعناع

حيث يحتوي النعناع على زيت المنثول، ومن ضمن خصائصه أنه مضاد للتشنج، وبما في ذلك أنه يعمل على تهدئة الجهاز الهضمي وتنظيف القولون كما ينصح بتناوله بعد الطعام.

  •  الكركم

حيث أنه يتكون من مادة الكريمين التي تساعد في تخفيف الأعراض المزعجة التي تصيب مرضى القولون، وذلك من خلال زيادة المادة الصفراء المتواجدة به، كما أنه يعمل على تقليل الألم وسهولة الهضم.

  •  البابونج

يعتبر هذا العشب من الأعشاب التي تعمل على طرد الغازات وتهدئة المعدة، وبالتالي تحسين عملية الهضم وتنظيف القولون بشكل فعال والتخلص من الشعور بعدم الراحة والانتفاخ.

  •  القرنفل

حيث أثبتت الدراسات أنه أشهر الأعشاب الشعبية التي يعرفها الكثير لتنظيف القولون، وينصح الأطباء بتناول كوب مغلي من القرنفل أو إضافة زيت القرنفل للأطعمة والمشروبات لتقليل المعاناة من الأعراض المزعجة التي تنتج عن القولون

  • الكمون

حيث أثبتت الدراسات أنه يتكون من مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة، كما أنه يعمل على التخلص من الآثار الناتجة عن القولون، ويمكن أيضا إضافته إلى الأطعمة باستمرار لتخفيف الألم.