مش هيصرفوا تموين تاني.. إيقاف بطاقات التموين لهؤلاء المواطنين الذين يقومون بهذا الأمر!

أصدرت وزارة التموين خلال الفترة الأخيرة عدد من القرارات الهامة التي قد تتعلق بتوزيع المستلزمات الأساسية والدهم الغذائي، ويرجع ذلك من أجل تحسين نظام توزيع الدعم، حيث يعد التموين هو عنصر مساعد للكثير من المواطنين بل يعد أساسي عند البعض خاصةً في ظل الظروف الصعبة التي قد تعيشها البلاد في الوقت الحالي، بجانب أيضاً أن يتم تحديد الفئات التي تستحق الحصول على هذ الدعم.

بينما قد تتمثل تلك القرارات حول معرفة أبرز الحالات التي قد يتم فيها إيقاف صرف الدعم، حيث نجد العديد من المواطنين يجهلون حول معرفة تلك الحالات وما هي تفاصيل كيفية إيقاف بطاقة التموين بشكل مطلق، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نعرض لكم أبرز الحالات التي قد يمنع عنها بالفعل صرف الدعم فيما يلي :

حالات منع صرف الدعم علي بطاقة التموين

  1. في حالة ـاخر المواطن عن صرف التموين لمدة تصل إالى ست أشهر، مما قد يتم إيقاف حسابه الخاص بالدعم، وهو ما يؤدي إالى عدم الإستفادة من الدعم المخصص له من الدولة.
  2. في حالة إتلاف البطاقة أو فقدها، ففي هذة الحالة يقوم المواطن بتقديم طلب من أجل ستصدار بطاقة جديدة وذلك عن طريق الجهات المختصة، وذلك ما يتم منعه من صرف الدعم المخصص له.
  3. قامت وزارة الضرائب بتحديد الأشخاص الذين يتجاوز دخلهم خلال الشهر الواحد نحو مائة الف جنية، وكذلك أيضاً كل من هويمتلك عقار أو تجار، فكل هذة الحالات تم إيقاف صرف التموين لهم، وأخيراً الأشخاص الذيين يمتلكون حسابات في البنك ولكن حسابات كبيرة، وهو ما يصل نحو  مليون جنيه أو أكثر، ففي هذة الحالة فهو غير مستحق بالحصول على الدعم.