مفيش معاش ليهم.. قرار صادم بوقف صرف المعاشات لهؤلاء في هذه الحالات!

تبذل الحكومة المصرية أقصى جهودها من أجل توفير حياة كريمة لدى المواطنين، بجانب أيضاً تقديم الدولة الحماية الكاملة لدى حالات التقاعد أو العجز، وذلك من أجل تلبية طلبات المواطنين، خاصةً في ظل الظروف الأقتصادية التي قد تعيشها البلاد في الوقت الحالي، حيث يشمل نظام التأمينات الأجتماعية مجموعة من الشروط التي يلزم على كل مواطن معرفتها وتجنبها بشكل سليم وقانوني.

وذلك من أجل ضمان أستمرارية صرف المعاشات، فهناك العديد من الأشخاص يجهلون حول معرفة الحالات التي يتمك فيها إيقاف صرف المعاشات بشكل عام، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نعرض لكم أبرز وأهم تلك التفاصيل التي يجب توافرها لدى ذهن المواطن فيما يلي.

حالات يصدر بها قرارات بإيقاف صرف المعاشات

حيث وفقاً لما جاء في قانون التأمينات الأجتماعية من حول إيقاف صرف المعاش لدى المواطن وذلك في بعض الحالات المختلفة، حيث جاء ذلك بهدف أساسي وهو حماية الموارد المالية، فيما يلي أبرز الحالات التي يتم فيها إيقاف صرف المعاش كالتالي:

تولى الفرد عمل جديد

يتم وقف صرف المعاش في حالة تولى الشخص المستفيد من المعاش قد حصل بالفعل على عمل جديد يتقاضى منه دخل صافي يتخطى حدود وقيمة المعاش اللذي يحصل عليه مع بداية كل شهر من العام الميلادي،

 مزاولة مهنة منظمة

يتم وقف صرف المعاش في هذة الحالة، وذلك عند الأستمرار من جانب المستفيد في مزاولة مهنة منظمة بقوانين أو لؤائح لمدة قد تصل إلى خنس سنوات سؤاء كانت متصلة أو متعلقة.

الاستفادة من معاش آخر

هناك بعض الأشخاص الذين يتوافر لهم شروط تؤهلهم للحصول على معاشات أخر، ففي هذة الحالة يتم إيقاف المعاش السابق، وفقاً للمتطلبات القانونية يتم إيقاف المعاش القديم وتطبيق المعاش الجديد.

عدد المستفيدين من المعاشات حتى 2024

فيما قد وصل عدد المستفيدين من المعاشات بشكل عام نحو 12 مليون شخص، حيث يتمثل هذا الرقم في عدد المواطنين المتفاعدين وأسرهم ممن يحصلون على معاش من مختلف أنظمة التأمين الأجتماعي، ووفقاً للتحديث فقط من الممكن أن يختلف هذا العدد فيما بعد.