“ياريتني عرفتها من زمان”.. استخدامات متعددة لوعندك نصف ليمونة ناشفة في باب الثلاجة هتتغير حياتك من أول وجديد..!!!

يعتبر الليمون من أبرز العناصر التي نستخدمها في تنظيف مجموعة كبيرة من الأشياء، فهو يعد مادة طبيعية فعالة في التنظيف بالإضافة إلى أهميته الكبيرة في الطهي حيث لا يمكننا الاستغناء عنه لما يضيفه من نكهة لذيذة وممتعة للأطعمة وقد اكتشفنا مؤخرًا أن نصف ليمونة فقط يمكن أن تكون كنزًا يمكن استخدامه في تنظيف الأسطح مثل سطح البوتاجاز وبعض أدوات المطبخ ويمكن دمجه مع مواد أخرى للحصول على خليط قوي وفعال ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

استخدام الليمون لتنظيف الأسطح

سنتعرف في الفقرات القادمة على الطريقة الرئيسية لتنظيف الأسطح بعمق باستخدام الليمون، وذلك كما يلي:

  1. قومي بتحضير عصير ليمون باستخدام كوب من الماء وعصر ليمونة خضراء عليه.
  2. ضعي العصير في زجاجة رذاذ نظيفة وفارغة وعُبئت جيدا.
  3. استخدمي هذه البخاخة لرش جميع الأسطح والنوافذ وكذلك الكراسي الموجودة في غرفة الضيوف.
  4. لتنظيف كراسي غرفة الضيوف يمكنك رش القليل من الرذاذ على منديل نظيف من القماش الأبيض.
  5. يمكنك تكرار هذا الأمر مع المنديل واستخدامه لمسح ذراع الأريكة ومكان جلوس ضيوفك، ثم رشي القليل منه في الجو، وستشعرين بالتأكيد بالانتعاش.

تنظيف الأواني باستخدام قشور الليمون

  1. إزالة البقع وتنظيف الأواني تتساءل جميع ربات البيوت عن كيفية إزالة البقع وتنظيف الأواني بشكل جيد، حيث يشعرن بالإرهاق من استخدام صابون الأطباق الذي لا ينظف بعمق ولا يزيل البقع اللزجة.
  2.  لكن باستخدام الليمون، يمكنكِ تحقيق تنظيف عميق وجعل الأواني تلمع بسهولة.
  3.  كل ما عليكِ هو فرك البقعة غير المرغوب فيها على الصحن بعصير ليمونة، ثم اتركيها لبضع دقائق حتى تجف، وبعد ذلك اغسليها بالماء.
  4.  إذا لم تنجح هذه الطريقة أو كان لديكِ العديد من الأواني، يمكنكِ تسخين الماء في وعاء كبير ثم ضعي فيه الأواني التي تودين تنظيفها وأضيفي نصف ليمونة أو ليمونة كاملة بحسب الرغبة.
  5. فعندما يغلي الماء لبضع دقائق مع حمض الليمون سيساعدك ذلك سريعًا في التخلص من الرواسب والبقع الصعبة مما يجعل الأواني تلمع بأقل جهد ممكن.