علاج طبيعي للسكر التراكمي ومضاعفته الخطيرة.. كوب واحد من هذا المشروب السحري يضبط السكر في الدم !

أوضح طبيب الأسرة سعود الشهري أن هبوط السكر يحدث عندما تكون مستويات السكر في الدم 60 أو أقل، يُشير إلى علامات هبوط السكر التي تشمل الشعور برجفة، وتعرق مفاجئ، وصداع شديد، إضافة إلى الجوع الشديد، قد يعاني الشخص من دوخة، زغللة في النظر، قلة التركيز، وتغير في المزاج، مما قد يؤدي في الحالات الشديدة إلى فقدان الوعي والدخول في غيبوبة.

كيفية التعامل مع هبوط السكر

في حال حدوث هبوط في مستوى السكر، يوصي الشهري بتناول كوب من الماء ممزوج بملعقتين من السكر أو كوب من العصير المحلى، بعد ذلك، يجب الانتظار لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم إعادة قياس مستوى السكر في الدم، إذا ارتفع مستوى السكر فوق 70، فهذا يعني تجاوز مرحلة الخطر، أما إذا بقيت النسبة أقل من 70، فيجب تناول كوب آخر من العصير أو الماء المحلى بنفس الطريقة.

تجنب الأغذية بطيئة الامتصاص

نصح الشهري بتجنب تناول الحلاوة الطحينية أو الشوكولاتة في مثل هذه الحالات لأنها تحتوي على دهون تؤخر امتصاص السكر في الدم، الهدف هو رفع مستوى السكر بسرعة، وهو ما يتحقق بشكل أفضل من خلال تناول سكر سريع الامتصاص مثل السكر المذاب في الماء أو العصائر المحلاة.

كيفية التعامل مع هبوط السكر
كيفية التعامل مع هبوط السكر

الوقاية من غيبوبة السكر

تتطلب الوقاية من غيبوبة السكر التدخل السريع عند ملاحظة أي من علامات هبوط السكر، واستخدام المواد المحلاة السريعة الامتصاص، من المهم قياس مستوى السكر بعد كل تدخل للتأكد من استقرار الوضع وتجنب مضاعفات خطيرة.