لها مفعول السحر.. أوراق شجرة المورينجا تساعد في التخلص من مشاكل صحية عديدة.. على رأسها العظام

 

تعد شجرة المورينجا من الأشجار المنتشرة في كل أرجاء العالم، وتشتهر هذه الشجرة بالفوائد الكثيرة، حيث استخدم المصريون القدماء زيت المورينجا بدلا من زيت الزيتون، وإضافة إلى ذلك استخدامها في عمليات التحنيط، كما إن شجرة المورينجا تحتوي على 14 نوع، وأشهرها شجرة المورينجا أوليفيرا،    وأطلق عليها اسم “الشجرة المعجزة” حيث أن أوراقها في الوقاية والعلاج من الكثير من الأمراض،

كيفية الاستفادة من شجرة المورينجا

يتم تناول أوراق شجرة المورينجا طازجة مع السلطة أو مطبوخة مثل السبانخ أو مجففة مثل التوابل أو عن طريق إضافتها في الماء قبل الغليان، مثل تحضير الشاي الأخضر.

أهمية شجرة المورينجا

  •  تقوية العظام

حيث تعمل أوراقها على الوقاية من هشاشة العظام، وخصوصا للنساء فوق سن الـ 45، حيث تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، لأن الكالسيوم يعمل على علاج مشكلة هشاشة العظام وتقويتها، ويخفف من آلام العظام ويساعد في شفاء الكسور ونمو الأسنان والعظام وخاصة الأطفال.

  •  علاج فقر الدم

حيث تعمل أوراقها على علاج فقر الدم بجميع صوره، لاحتوائها على كمية كبيرة من فيتامين B12 والحديد، وفيتامين B12 ضروريًا لإنتاج الكرات الحمراء في الدم، كمايعمل الحديد على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم وتحسين تدفق الأكسجين إلى الأنسجة.

  • تنظيم مستوى السكر في الدم

حيث أن أوراقها تساعد بشكل كبير على توازن مستوى السكر في الدم، لأنها تحتوي على مركبات تساعد في تحسين حساسية الجسم للأنسولين، وتعمل على تنظيم إفراز الأنسولين من البنكرياس.