هتنافس آيفون والسعر مفاجأة.. جوجل تتحدى الجميع وتطرح هواتف جديدة بمواصفات جبارة تعمل بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة جوجل التابعة لألفا بت، وهي إحدى أكبر شركات التكنولوجيا في العالم عن تشكيلة جديدة من هاتفها الذكي بيكسل والذي يعد المنافس لأجهزة أبل، حيث حرصت الشركة العملاقة على تدعيمه بأدوات الذكاء الاصطناعي من أجل دمج هذه التكنولوجيا الحديثة في أجهزتها.

دمج الذكاء الاصطناعي في الهاتف الجديد من بيكسل

وحرصت جوجل على كسر تقليدا حافظت عليه في جميع إصداراتها بيكسل بالإعلان عنها في الخريف، حيث جاء تبكير الطرح في أحدث محاولات جوجل لمواكبة المنافسين في دمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها الموجهة للمستهلكين ويأتي ذلك قبل إطلاق أبل هاتفها المزمع أيفون في سبتمبر المقبل.

أعلنت شركة جوجل التابعة لألفا بت، وهي إحدى أكبر شركات التكنولوجيا في العالم عن تشكيلة جديدة من هاتفها الذكي بيكسل
أعلنت شركة جوجل التابعة لألفا بت، وهي إحدى أكبر شركات التكنولوجيا في العالم عن تشكيلة جديدة من هاتفها الذكي بيكسل

 

وكانت أبل أعلنت في وقت سابق وبالتحديد في يونيو الماضي بأنها ستدخل تحديثات على أجهزتها ومنها أبل إنتليجنس وهي مجموعة من الميزات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي داخل التطبيقات الأصلية فضلا عن تزويدها بتطبيق تشات جي بي تي وهو برنامج الدردشة الآلي.

ومن ميزات الذكاء الاصطناعي التي أعلنت عنها جوجل والتي يختص بها بيكسل هي خاصة البحث عن المعلومات المخزنة في لقطات الشاشة، حيث يمكن لمستخدمي أندرويد الآن سحب جيميناي من جوجل من أجل إنشاء محتوى.

وكشفت جوجل عن سعر النسخة الأساسية من بيكسل 9 ذات الشاشة مقاس 6.3 بوصة بسعر يبدأ من 799 دولار وهو اعلى من الطراز السابق بـ 100 دولار.

إنشاء محتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي

وقال الرئيس الأول للأجهزة والخدمات في جوجل ريك أوسترلوه إن هناك الكثير من الوعود والكثير من التنويهات عن أمور ستتحقق قريبا ولكن لم يكن هناك ما يكفي ليدعم ذلك على أرض الواقع فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي ولها السبب فإننا اليوم نحول الوعود إلى واقع ونحن الآن في عصر جيميناي بالكامل.

الرئيس الأول للأجهزة والخدمات في جوجل ريك أوسترلوه
الرئيس الأول للأجهزة والخدمات في جوجل ريك أوسترلوه

سوق الهواتف العالمية

وتمتلك جوجل حصى تقل عن 1% في سوق الهواتف الذكية العالمية حتى الربع الثاني من 2024، وهي تتخلق كثير عن حصة سامسونج البالغة 18.9% وحصة أبل التي تبلغ 15.8%  ويرجع ذلك لأسباب دخول جوجل أسواقا أقل