“مش هيقدر يمشي تاني” .. طبيب استشاري كبير يوجه تحذير عاجل لمن يقومون بهذه العادة الخطيرة .. توقفوا فورا قبل فوات الآوان!!!

ننقل لكم اليوم أهم المعلومات حول موضوع تم ذكره من قبل الدكتور حسام موافي من تحذير خطير للمدخنين، وهذا عبر موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية تابعوا باقي التفاصيل عبر الفقرات التالية. 

حيث أنه في عالمنا المعاصر يعتبر التدخين أحد أكثر العادات الصحية ضررا و التي تشكل تهديدا حقيقيا لصحة الأفراد، رغم التحذيرات المستمرة من الأطباء، مثل الدكتور حسام موافي،المعروف بمساهمته البارزة في مجال الطب يوجه رسالة قوية إلى المدخنين محذرا من العواقب الصحية الوخيمة التي قد يواجهونها نتيجة الاستمرار في التدخين، هذه التحذيرات تأتي في ظل الأبحاث المتزايدة التي تسبب التأثيرات السلبية للتدخين على مختلف جوانب الصحة بما في ذلك القلب،الرئتين،و أجهزة الجسم الأخرى. 

التحذير الكبير الذي صرح به حسام موافي

في تصريحاته الأخيرة أكد الدكتور حسام موافي أن التدخين ليس مجرد عادة غير صحية بل هو مصدر رئيسي للعديد من الأمراض المزمنة والخطيرة، كما أشار أن التدخين يمكن أن يكون له تأثيرات سلبية على مختلف جوانب الصحة من الأمراض القلبية إلى السرطان فلا بد الإقلاع عنه في أقرب وقت ممكن.

تأثير التدخين علي صحه الانسان

هناك عدة تأثيرات ناتجة من التدخين على صحة الإنسان هي: 

  • التدخين يساهم في تصلب الشرايين ويزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب.
  • يعتبر سرطان الرئه من أكثر الأمراض شيوعا بين المدخنين حيث تتسبب المواد المسرطنة في دخان السجائر في نمو خلايا غير طبيعية في الرئتين.
  • التدخين يؤدي إلي تدهور في صحة الجهاز التنفسي وذلك يسبب أمراض مزمنة وهذه الأمراض تجعل التنفس صعبا .
  • بالإضافة إلى مشاكل في الجهاز الهضمي.