كريم سحري طبيعي لفرد وتنعيم الشعر بخطوات سهلة وبسيطة

الشعر عضو حي مثل معظم أعضاء الجسم ويحتاج أن يتغذي كما يتغذي الإنسان حتى يبدو في مظهر صحي لامع خاصةً الشعر المجعد الخشن الذي يعتبر مشكلة الأجيال في كل وقت والهدف الأسمى لهم هو كيفية التغلب على خشونة وتجاعيد الشعر بمكونات فعالة بعيداً عن البروتين أو الكيراتين الذي يساعد على فرد الشعر ولكن لا يعتبر مناسب للجميع بسبب إرتفاع ثمن البروتين ومكونات الفرد وكذلك فهو لمدة معينة أقصاها الخمس شهور فقط لذلك لا يعتبر حل يعتمد عليه، ولا يوجد حل سحري بمعني أنه لا يمكن فرد الشعر منذ استخدام مكون معين في ذات الوقت لذلك لا يجب الإلتفات إلي تلك الأحاديث التي لا تناسب المنطق، وأكثر المكونات التي يمكنها التأثير بحالة الشعر هي المكونات الطبيعية ذات التأثير الفعال لصحة الشعر ونقدم لكم اليوم طريقة تحضير كريم من مكونات طبيعية لفرد وتنعيم الشعر، ويمكنك المتابعة من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير كريم لفرد وتنعيم الشعر

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من نخاع أنثي الجمل.
  • كمية مناسبة من كريم البانثينول.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الأصلي.
  • ملعقتيم من زيت الخروع.
  • ملعقة من زيت الروزماري ويتم تحضيره من العطار.

طريقة التحضير:

  1. تحضير وعاء للمكونات ونضع الزيوت أولاً جوز الهند ثم زيت الخروع والروزماري وكريم أنثي الجمل ثم أخيراً وضع كريم البانثينول الطبي بكمية تتناسب مع الكميات السابقة.
  2. خلط المكونات جيداً حتى تمتزج وتصبح خليط واحد، ونترك الخليط ثم ننتقل إلي تجهيز الشعر حتى يكون جاهز لإستقبال الكريم والاستفادة منه.
  3. وضع الوصفة على الشعر لمدة ساعه متواصله مع الإستمرار عليها مرة أسبوعياً للحصول على نتائج مبهرة في فترة قصيرة.
  4. حيث يساعد الحليب على مد الشعر بالفيتامينات الناقصة مما يجعله أكثر نعومة دون وجود أيّ تجاعيد، كما يعتبر كريم البانثينول ذو استخدامات متعددة ويقضي على خشونة الشعر بسبب نعومة الملمس الخاصه به، وثبت ذلك في أكثر من وصفة طبيعية أخري.
  5. عند تطبيق ذلك الكريم يجب التأكيد من عدم إحتواء الشعر على أيّ من الكريمات أو الزيوت