مزارع سوري ينجح في زراعة نوع نادر من الفاكهة له ثمار من ذهب يباع الكيلو منها بأكثر من 60 دولار !!

يبحث العديد من الناس عن  الاعشاب والشجر المفيد من أجل التداوي به ويعد الطب البديل هو الأعشان وسنقدم لكم شجرة اللونجان، أو عيون التنين وهي فاكهة استوائية، تثمر أشجارها في جنوب الصين، وجنوب شرق اسيا أيضاً. طعمها لذيذ ومميّز، وسميت بعيون التنين بسبب وجود نواة بداخلها تشبه العين.

حول فوائد فاكهة اللونجان

تقول الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج إن اللونجان “تحتوي على الكربوهيدرات المعقّدة التي تعزز الطاقة في الجسم وتزيد من نشاطكِ البدني والذهني خلال اليوم، كما أنها غنية بفيتامين سي C الذي يساعد على تعزيز المناعة ومكافحة الأمراض، بالإضافة إلى تحسين مظهر الجلد، والحديد الذي يحمي من الإصابة بفقر الدم.

اللونجان من الفاكهة قليلة السعرات الحرارية، فالكوب الواحد من هذه الفاكهة يحتوي على نحو 70 سعرة حرارية فقط، مما يجعلها فاكهة جيدة للراغبات في خسارة الوزن”.

فاكهة اللونجان: ما هي فوائدها الصحية للنساء؟

هي فاكهة صغيرة مستديرة، بيضاء اللون ذات قشرة صفراء بنّية، ولها مذاق معتدل الحلاوة، وتشترك في أوجه التشابه مع فاكهة الليتشي.

– تحتوي على لب أبيض وبذور بنّية صغيرة في الوسط، يجب إزالتها. تؤكل اللونجان طازجة، مجففة ومعلّبة، وتستخدم لأغراض طبية، ولها فوائد صحية عديدة.

– إن استخدام فاكهة اللونجان في أقنعة البشرة يعمل على إصلاحها وإزالة السموم منها، بالإضافة إلى تقليل التجاعيد. والاستخدام المستمر يساعد على تجديد خلايا الجلد وترميمها.

– تحتوي على خصائص مضادّة للالتهابات ومضادّة للأكسدة وللفيروسات وللبكتيريا.

– تملك فوائد مهمة على الصحة النفسية والعقلية.

– تعتبر فاكهة اللونجان مصدراً جيداً لفيتامين سي C، المضادّ للأكسدة، القابل للذوبان في الماء، ويلعب دوراً كبيراً في تقوية المناعة ودرء الأمراض.

ويتحدث غدير، وهو صاحب أحد هذه الأراضي التي زرعها بالفواكه الاستوائية، عن البيئات الملائمة لزراعة هذه الأصناف، ويحدد كل صنف على حدة، قائلاً “البيئة الملائمة تختلف من شجرة إلى أخرى، فشجرة اللونجان  جذرها عميقة مع ارتفاع ثلاثة أمتار، لذلك تعتبر بنيتها هشة جيدة جدا وتتحمل الهواء ودرجات الحرارة المنخفضة، لذلك نجحت زراعتها  في الشريط الملاصق مباشرة للبحر ويكون ثمنها غالي جدا