” كنز هيخليك مليونير ” .. علامات مميزة في ملعقة السنبلة المطلوبة للبيع يبحث عنها الجميع.. قوم دور عليها حالاً !!

في الأيام الأخيرة، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ضجة كبيرة حول ما يعرف بـ”ملعقة السنبلة”، حيث تداول العديد من المستخدمين منشورات تفيد بعرض هذه الملاعق للبيع بمبالغ مالية خرافية تصل إلى 150 ألف جنيه و هذه الظاهرة أثارت فضول الكثيرين، ودفعهم للبحث في أدراج مطابخهم عن هذه الملعقة الغامضة.

ما هي ملعقة السنبلة؟

ملعقة السنبلة ليست مجرد أداة طعام عادية، بل هي قطعة تعتبر نادرة وتعود لزمن السبعينيات والثمانينيات وبدأ استيراد هذه الملاعق إلى الوطن العربي في عام 1970م واستمر حتى عام 1983م وتميزت هذه الملاعق بجودتها العالية وتصميمها الأنيق، إذ كانت مصنوعة من مزيج من الحديد والفضة، مما جعلها مقاومة للصدأ على مدى سنوات طويلة، تتجاوز الخمسين عامًا. كما أن الملعقة تحمل على مقبضها رسمة مزخرفة لسنبلة القمح، مما أكسبها شهرة وجاذبية خاصة.

كيفية التعرف على ملعقة السنبلة

وفقًا للمنشورات المتداولة، يمكن التعرف على ملعقة السنبلة المطلوبة للبيع من خلال مظهرها المميز والملعقة الأصلية تتميز بتركيبها المعدني الفريد الذي يمنعها من الصدأ، بالإضافة إلى نقوش السنبلة على مقبضها و هذه الملعقة كانت شائعة في معظم البيوت المصرية خلال فترة السبعينيات والثمانينيات، وذلك بفضل استيراد ما يقارب 30 مليون ملعقة من هذا النوع.

لماذا ارتفع سعر ملعقة السنبلة؟

السبب وراء ارتفاع سعر ملعقة السنبلة إلى 150 ألف جنيه لا يزال غير واضح تمامًا، إلا أن الأمر يرتبط بشغف البعض بجمع الأشياء القديمة والنادرة. هذه القطع القديمة غالبًا ما تكون محط أنظار هواة جمع المقتنيات التاريخية، الذين يرون فيها قيمة تتجاوز مجرد كونها أداة طعام إلى جانب ذلك، قد يكون هناك عوامل أخرى مثل ندرة الملعقة في الوقت الحالي، وتصاعد الطلب عليها بعد انتشار الحديث عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.