“فكرة جهنمية”… ضع 5 قطرات من زيت الزيتون الدافئ على سرتك قبل النوم.. معجزة لم يخبركم بها أحد من قبل وشاهد ما سيحدث بنفسك!

يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية الغنية بالعديد من الفوائد الهامة للجسم والبشرة والشعر وغيرهم، شاع مؤخرا وضع زيت الزيتون على السرة، يتميز زيت الزيتون باحتوائه على حمض الأولييك ،الذي يعتبر حمض دهني به الغني بالعديد من الفوائد الصحية، زيت الزيتون أيضا من أفضل الزيوت المستخدمة في عملية الطهي وفيما يلي عرض مفصل ل فوائد زيت الزيتون الكثيرة.

فوائد زيت الزيتون


يحتوي على كمياتٍ عاليةٍ من مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وتحمي كولسترول الدم من التأكسد، بالإضافة إلى أنَّها تلعب دورا هانا في مكافحة الالتهابات.
من خصائص زيت الزيتون أنه يعمل كمضاد للالتهابات:
نتيجة احتواءه على مركباتٍ مضاداً للالتهابات؛ كالأوليوكانثال بالإضافة إلى أنَّ حمض الأولييك الموجود في زيت الزيتون له مساهمة كبيرة أيضا في التقليل من مؤشرات الالتهاب.

يمتلك خصائص مضادةٍ للبكتيريا:
يحتوي زيت الزيتون كما هو مشهور على العديد من العناصر الغذائية التي له دور فعال في القضاء على البكتيريا الضارة أو التحكم في عملها. البكتريا الملوية غلي سبيل المثال التي تبين أنها قد تسبب قرحة وسرطان في المعدة. أثبتت الدراسات أن تناول 30 جرام يوميا من زيت الزيتون له تأثير كبير في مكافحة العدوى التي تنتج عن البكتيريا الملوية السابق ذكرها.
يساهم في علاج الإمساك:
حيث يقلل تناول زيت الزيتون عن طريق الفم من الإصابة بالإمساك.