«عيالك هيموتوا بسببك!!»… غسل الدجاج النيء قبل الطهي خطأً كارثي تقع فيه الكثير من السيدات.. إليكم السبب!!!

يعتبر الدجاج من الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ويمكنك تحضيرها بالعديد من الطرق سواء كانت مشوية أو محمرة أو غغسر ذلك من الطرق والأشكال، بجانب أنه يمكنك تناولها مع الخضروات وتحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم ونسبة عالية من البروتين اللازمة لبناء الجسم والحصول على قدر كبير من الطاقة، ولكن لابد من التأكد من نظافة الدجاجة وغسلها جيدا قبل الاستخدام وهذا يمكنك التعرف عليها من خلال استكمال هذا المقال.

سبب اعتبار غسل الدجاج النيء قبل الطهي فكرة مروعة

  1. تحرص ربات المنزل والسيدات على غسل أي مكون في المطبخ بصورة جيدة قبل استخدامه في طهي الطعام مثل الفواكه والخضروات والدجاج واللحوم والبقوليات أيضًا مثل العدس والفول.
  2. تحرص أيضًا على غسل الدجاج جيدا قبل أن تقوم بطهيها وهذا استعدادا لتحضيرها بطريقة ما حتى لا يؤثر بعد ذلك بالسلب على صحة الأسرة من سوء الغسل للدجاج.
  3. لابد من غسل دجاج جيدا تحت الماء الجاري واستخدام الملح والخل والليمون في التنظيف وهذا حتى تصبح خالية من البكتيريا أو الجراثيم ابتي ربما أن تتواجد على لحم الدجاج.
  4. الحرص على غسلها جيدا وهذا حتى لا تساعد في انتقال البكتريا والفيروسات من الدجاج إلى الأواني والأدوات الموجودة في المطبخ وتتكاثر مع الوقت والذي يسمي بالتلوث المتبادل الذي ربما يتسبب في حدوث السموم.
  5. يمكنك غسل الدجاج باستخدام التوابل الهندية مثل الكركم مع الملح للتخلص من البكتيريا والجراثيم بصورة نهائية بعدها يمكنك وضعها في الفريزر حتى تتجمد وتصبح أكثر صحة للجسم.