يا ريتني عرفتها من زمان!… خطأ كارثي يقع فيه ملايين الناس كل يوم ولا يعلمون خطورته القاتلة.. إحذر تناول اللحوم مع هذه المواد الغذائية!!!

يعتبر اللحم والفراخ من المصادر الهامة والتي يجب الحرص على تناولها بكمية معينة للإستفادة بأكبر قدر ممكن من البروتين، ويعشق تناولها عدد كبير من الأشخاص في صورة الكريب أو الشاورما ولكن ربما تفقد تلك اللحوم قيمتها في حالة تناولها مع مجموعة من المكونات وهذا من خلال تأكيد خبيرة التغذية الروسية ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

فقدان اللحم للقيمة الغذائية

  • يعتبر اللحم من الأساسيات التي تساعد الجسم في الحصول على بروتين وحدوث عمليات الأيض الغذائي ولكن لكي يتم الاستفادة من أكبر قدر ممكن من الطعام والمنتجات لابد من تناول اللحوم في صورة بعيدة عن منتجات الألبان وهذا ما تم الوصول إليه من قبل أكبر أساتذة التغذية الروسية حول العالم، وتم التأكيد على أنه الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان من اللبن والجبن والزبادي يقلل من إمتصاص الحديد الموجودة في اللحوم بنسبة 60%.
  • ينصح بمنع تناول الحوامل والأطفال منتجات الألبان نع اللحوم حتي لا تصاب بفقر الدم الذي يهدد الحياة.
  • ينصح بتناول كوب من الماء أو العصير مع تناول اللحوم أو بعدها وهذا بدلا من القهوة أو الشاي للمساهمة في زيادة امتصاص أكبر قدر ممكن من الحديد الموجود بداخلها.
  • لاينصح بتناول اللحوم مع النشويات وهذا حتي لا تعيق عملية الهضم ومن أبرز هذه النشويات الخبز والبطاط والذرة مع المكرونة ومن الأفضل من حيث التنناول مع اللحوم هو تناول الخضروات أو الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والتي تساعد على تحسين عملية الهضم وامتصاص الحديد من اللحوم.