ترانيم وصلوات.. الآلاف أقباط ومسلمين يحتفلون بمولد العذراء بدير بياض العرب بني سويف

شهد دير السيدة العذراء ببياض العرب بشرق النيل ببني سويف، توافد الآلاف من الإخوة الأقباط والمسلمين للاحتفال بمولد السيدة العذراء الذي بدأ احتفاله يوم 7 أغسطس وينتهي يوم 22 من نفس الشهر.

الآلاف يحتفلون بالسيدة العذراء في دير بني سويف

وتوافد الأقباط إلى كنيسة الدير للصلاة في جو روحاني يشتهر به دير السيدة العذراء ببياض العرب ببني سويف بمكانته الدينية والروحية باعتباره طريق رحلة العائلة المقدسة. .

تحتفل محافظة بني سويف، على مدار 15 يومًا، بعيد “صعود السيدة العذراء”، وهو أحد الطقوس الهامة التي لها مكانتها في دير السيدة العذراء ببياض العرب وسط بني سويف. وهي إحدى المناسبات التي يشترك فيها الأقباط والمسلمون، منذ بدء صوم السيدة العذراء يوم 7 أغسطس ولم تتوقف الاحتفالات داخل الدير لمدة أسبوعين إلا بعد انتهاء فترة الصوم.

يترأس الأنبا غبريال أسقف بني سويف قداسًا يوميًا بالثياب البيضاء، وسط فرحة شعب إيبارشية بني سويف بعد الانتهاء من أعمال تطوير مباني دير السيدة العذراء وتتواجد الأجهزة الأمنية على مدار الـ 15 يومًا لتأمين الاحتفالات اليومية.

دير السيدة العذراء ببني سويف يستقبل الأقباط والمسلمين

بدأ دير السيدة العذراء في استقبال الزوار 15 يومًا حيث يستقبل حوالي نصف مليون زائر من جميع أنحاء مصر ويأتي إليه عدد كبير من الأشخاص من عدة محافظات كما تشهد الاحتفالات مشاركة العديد  من المواطنين من مختلف محافظات مصر وخارجها.

شهد دير السيدة العذراء ببياض العرب، عمليات تطوير طالت عدد من مباني وكافتيريات الدير، تحت رعاية الانبا غبريال أسقف بني سويف كما يحرص زوار الدير على المشاركة في الطقوس الدينية التي تقام والتي يقدمها الدير لزائريه على مدار اليوم.