“ياريتني جربتها من زمان”… فوائد لاتعد ولا تحصى اذ تناولت القرنفل على الريق ومعجزة ربانية لجسدك لو عرفتها لما تخليت عنها ابداً!

القرنفل من الأعشاب الطبيعية التي لها فوائد لاتعد ولا تحصى، إذا تناولت القرنفل على الريق ستتحسن صحتك الجسدية بنسبة كبيرة، استخدام القرنفل يساعد في محاربة البكتيريا المختلفة، مما يحافظ على الجسم صحي وقوي طوال الوقت، في هذا المقال عرض مفصل لفوائد القرنفل.

فوائد القرنفل على الريق

تتمثل فوائد القرنفل على الريق المحتملة في ما يأتي :

  1. هذا يعني أن استخدام القرنفل يساعد في محاربة الإصابة بالأمراض البكتيرية المختلفة .
  2. أيضا للقرنفل دور فعال في تعزيز المناعة ويقويها ، إضافة إلى ذلك أن استخدام القرنفل المجفف من شأنه أن يساعد في تعزيز الجهاز المناعي ووظائفه في محاربة الأمراض.
  3. حيث يعمل القرنفل على زيادة مستويات وعدد كرات الدم البيضاء ، وبالتالي تحسين ردة فعل الجهاز التحسسية ، يمكننا استخدامه بعدة طرق ، سواء على شكل الأزهار المجففة أو القرنفل المطحون .

 تحضير شاي القرنفل

  1.      طحن ملعقة كبيرة من القرنفل
  2. قم بإضافة القرنفل المطحون إلى الماء المغلي واتركه لمدة 3-4 دقائق .
  3. تخلص من القرنفل وقم بشرب الشاي ساخنًا

الآثار الجانبية المرتبطة بالقرنفل إلى جانب فوائد القرنفل على الريق :

ومن المهم جدًا معرفة الآثار الجانبية المرتبطة باستخدامه.

وهي كالآتي :

  1. يتفاعل القرنفل مع بعض الأدوية المتناولة مثل ( Warfarin ) وبالتالي عليك تجنب تناول القرنفل في حال كنت تتناول هذا الدواء .
  2. تناول القرنفل يخفض مستويات السكر بالدم ، وهذا الأمر يعد مقلقًا جدًا للأشخاص المصابين بمرض السكري .
  3. يعد استخدام زيت القرنفل سبب التعرض للتسمم والإصابة بمشكلات ، مثل : الدوار والغيبوبة وذلك لأن مستوى مادة اليوجينول تكون مرتفعة للغاية .يسبب استخدام القرنفل أو زيت القرنفل على البشرة ردة فعل تحسسية .وترتفع فرص الإصابة بالنزيف في حال الإفراط في تناول القرنفل .