“كله بقا متشاف دلوقتي”… تحذيرعاجل لهذا الأمر الموجود في كل هواتفكم يعرض بياناتكم وخصوصياتكم لخطر !

بسبب التطور التكنولوجي الحديث والتطور المتلاحق، تواجهنا العديد من المشكلات التي قد تلحق خصوصياتنا على هواتفنا المحمولة، ودائنا ما تحاول الدولة على الحفاظ على خصوصية مواطنيها، ففي هذا المقال سنعرض لكم تحذير هام من وزارة الاقتصاد الرقمي للمواطنين.

تحذير هام من وزارة الاقتصاد القومي

  • بسبب حرص الدولة ورعايته لشؤون مواطنيها حذرت وزارة الاقتصاد الرقمي من أي جهات اتصال وهمية تقوم بإرسال رسائل عبر تطبيق الواتس آب، وهي عبارة عن رسائل لأرقام المواطنين تدعوهم فيها للدخول إلى روابط مواقع إلكترونية بحجة الحصول على دعم مالي أو الفوز بجائزة أو الحصول على مساعدات. وكل هذا دعايا كاذبة لها أغراض وخبايا كثيرة عكس ما يتم الإعلان عنه من رسائلهم.
  • واكدت الوزارة من خلال الرد على أحد السائلين عبر حسابها الرسمي على منصة ( إكس ) ، أن هذه الحسابات المزيفة تقوم باستخدام بعض من الأساليب الاحتيالية الحديثة من أجل التواصل مع الأفراد خلال المرحلة القادمة .
  • وأشارت ايضًا أن هذه الحسابات تدعي قدرتها على التقديم لخدمات حكومية مختلفة عبر المنصة التابعة لها ، وايضًا تطلب بعض من البيانات السرية من المواطنين والعملاء مما يعرض معلوماتهم السرية للخطر ، أو أنها قد تطلب مقابل مادي مقابل تلك الخدمات الوهمية .
  • لذا علي جميع المواطنين المستخدمين لتطبيق واتس اب بتونس الحذر من أي جهة اتصال غير معروفة. والحرص على عدم الادلاء باي معلومات شخصية وسرية لأي شخص مجهول.
  • وتدعو الوزارة إلى التأكد من صحة هذه الروابط وصحة مصدرها جيدا وعدم مشاركة المواطنين معلوماتهم السرية والشخصية لأي جهة اتصال غير معروفة أو موثوقة المصدر ، بغض النظر عما تعرضه لك جهة الاتصال هذه.