موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 وحقيقة الزيادة المفاجئة.. أخبار سارة لملايين المواطنين

موعد نزول معاشات سبتمبر المقبل من الأمور التي تهم قطاع عريض من المواطنين للحصول على المخصصات المالية للاستعانة بها على أعباء الحياة، خاصة مع بداية العام الدراسي الجديد إذ يترقب الكثير مواعيد صرف معاشات سبتمبر المقبل، وحقيقة إقرار زيادات جديدة في المرتبات والمعاشات، وتسعى الحكومة إلى رفع الضرر عن المواطنين ومساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة.

زيادة استثنائية جديدة لأصحاب المعاشات والموظفين

وصرح مصدر حكومي أنه من المقرر منح أصحاب المعاشات والموظفين زيادات استثنائية جديدة خاصة بعد تحريك سعر البترول، والغاز والكهرباء على أن تضاهي الزيادات الأخيرة في مختلف السلع وأسعار بعض الخدمات مثل الكهرباء.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 وحقيقة الزيادة المفاجئة.. أخبار سارة لملايين المواطنين

 

أما عن المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تطبيق زيادة جديدة على معاشات سبتمبر، أوضح مصدر حكومي أنه لم يتم إصدار أي بيان رسمي أو تصريح مؤكد بتطبيق زيادة حتى الآن، ولذلك فإن معاشات سبتمبر المقبل يتم صرفها بدون اى زيادة جديدة طالما يصدر أى بيانات في هذا الأمر.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر

ومن المقرر صرف معاشات شهر سبتمبر المقبل يوم الأحد 1-9-2024، إذ يكون يوم عمل طبيعي في القطاعات المصرفية، ولن يكون إجازة رسمية، وبالتالي لن يكون هناك تأجيل لموعد صرف المعاشات، إذ يمكن التوجه إلى مكاتب البريد أو من خلال ماكينات الصراف الآلي، أو من خلال المحافظ الإلكترونية للحصول على معاشات شهر سبتمبر.

خطوات الاستعلام عن معاشات شهر سبتمبر

وكشفت التأمينات والمعاشات خطوات الاستعلام عن قيمة المعاشات وموعد صرفها من خلال التالي.

  • ادخل إلى موقع التأمينات والمعاشات
  • انقر على أيقونة خدمة التأمينات الاجتماعية
  • الآن عليك إدخال الرقم القومي لصاحب المعاش وانقر على زر الاستعلام.
  • عليك تظهر البيانات التي تود الاستعلام عنها.