إنسي أنك تاخد عيش ولا سلع تموينية تاني! ..إيقاف بطاقة التموين لهذه الفئات رسميًا لهذا السبب!!

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية مراجعة أكثر من 23 مليون بطاقة تموينية، وذلك في إطار جهودها لتنقية قاعدة البيانات. تهدف الوزارة إلى التأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه من الفئات الأكثر احتياجاً والأسر الأولى بالرعاية، تماشيا مع توجيهات مجلس الوزراء، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرف على حالات وقف بطاقة التموين

إيقاف بطاقة التموين لهذه الفئات رسميًا لهذا السبب

وفقا للتقارير الإعلامية، هناك سبع حالات يمكن أن تؤدي إلى وقف بطاقة التموين، وهي:

1. عدم الصرف إذا لم يقم المواطن بصرف السلع أو الخبز لمدة 6 أشهر متتالية، يتم اعتبار الأسرة غير مستحقة للدعم.

 

2.تلف البطاقة في حال حدوث خدش أو تلف للبطاقة، يتعذر صرف السلع والخبز، ويتعين على صاحب البطاقة استخراج بطاقة جديدة عبر مكاتب التموين أو بوابة مصر الرقمية على الإنترنت.

 

3. ضبط البطاقة إذا تم ضبط البطاقة مرتين متروكة لدى منفذ صرف الخبز أو السلع، يتم وقف البطاقة.

 

4. الدخل المرتفع إذا كان رب الأسرة يتقاضى راتباً شهرياً يزيد عن 9600 جنيه، يتم حرمان الأسرة من الحصول على السلع التموينية، مع استمرار صرف الخبز.

 

5. امتلاك سيارة حديثة في حال امتلاك الأسرة لسيارة حديثة موديل 2018 أو أحدث، يتم أيضاً حرمانها من السلع التموينية، مع استمرار صرف الخبز.

 

تعرف على خطوات الاستعلام عن وقف بطاقة التموين

أكدت وزارة التموين أن بوابة مصر الرقمية تقدم مجموعة من الخدمات الإلكترونية، ضمن خطة التحول الرقمي الحكومية. من بين هذه الخدمات، يمكن للمستفيدين الاستعلام عن حالة بطاقة التموين، إصدار بطاقات جديدة، إضافة أو حذف أفراد من البطاقات.