البنوك السعودية تحذر من طرق جديدة لسرقة الحسابات البنكية: بلغ فورا

وجهت البنوك في المملكة العربية السعودية تنبيهات عاجلة إلى جميع العملاء لها سواء عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تحذرهم من عمليات نصب واحتيال يمارسها البعض لسرقة حسابات عملاء البنوك والاستحواذ عليها يأتي ذلك في إطار سعي المملكة العربية السعودية للحفاظ على ممتلكات المواطنين ومواجهة أي محاولات للنصب والاحتيال عليها.

خطوات التصدي لعمليات النصب على عملاء البنوك السعودية

ومن بين التنبيه المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والموجه من قبل البنوك إلى العملاء في السعودية للتحذير من عمليات النصب والاحتيال التي يتعرض لها بعض المواطنين للحصول على أموالهم بغير حق، وفي حال تصادف الفرد التعرض لمثل هذه الممارسات عليه اتباع التعليمات التالية:.

  • تواصل فورا مع الجهات المالية أى البنوك في حال كان الاحتيال والنصب متعلق بحساب بنكي
  • عليك إبلاغ الجهات الأمنية في حال وقوع عملية نصب، وكذلك ضرورة الإبلاغ عن تفاصيلها.
  • ثالثا الإبلاع عن الاحتيال المالي إلكترونيا من خلال الدخول على منصة أبشر.
  • يجب إرسال رسائل الاحتلال التي وصلت للفرد إلى الرقم التالي 330330 في حال عمليات احتيال الجوائز المالية

البنوك السعودية تسجل أعلى أرباح في تاريخا

وحققت البنوك السعودية تقدما ملموسا وحققت نجاحا مبهرا عندما حققت أعلى أرباح في تاريخها ووصلت للقطاع 19.54 مليار ريال بنمو 13.1% مقارنة بنفس الأيام من العام الماضي أي وصلت نسبة النمو 4.77% عن الربع الأول عن هذا العام.

وأتى البنك الأهلي السعودي في المقدمة مسجلا أعلى أرباح في القطاع بأرباح وصلت 5.23 مليار ريال أي سجلت نسبة النمو 4 في المائة على أساس سنوي، ثم أتى مصرف الراجحي في المركز الثاني بأرباح 4.7 مليار ريال، ثم بنك الرياض بأرباح 2.34 مليار ريال.