بشرى سارة لـ 22 مليون مواطن.. قرار حكومي بصرف معاش تكافل وكرامة بالزيادة الأخيرة

حددت وزارة التضامن الاجتماعي، موعد صرف معاش «تكافل وكرامة» لشهر أغسطس 2024، بالزيادة الجديدة التي سبق وأقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في شهر مارس الماضي بنسبة 15%، لما يقرب من 5.2 ملايين أسرة على مستوى الجمهورية من المستحقين، أي حوالي 22 مليون مواطن مصري.

وأكدت الوزارة، في بيان، صرف معاش «تكافل وكرامة» لشهر أغسطس 2024، اعتبارًا من يوم 15 من الشهر الجاري، موضحة أن الصرف يكون من خلال مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، أو من بواسطة البنوك أو ماكينات الصراف الآلي، المتوفرة بمختلف المحافظات والمراكز والقرى.

وبالتزامن مع تحديد موعد الصرف، حرصت وزارة التضامن الاجتماعي، على التنسيق الكامل مع جميع المديريات على مستوى الجمهورية، لمتابعة وصول الخدمات التي يستحقها المستفيدين من معاش «تكافل وكرامة» للأسر انطلاقًا من رؤية الوزارة لدعم الفئات الأولى بالرعاية.

إضافة 123 ألف أسرة

يُذكر أنّ الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اتخذت مجموعة مهمة من القرارات المتعلقة بمعاش تكافل وكرامة، أولها الإعلان عن إضافة 73 ألف أسرة جديدة، ثم بعدها الإعلان عن إضافة 50 ألف أسرة أخرى، والعمل على سرعة الانتهاء من قوائم الانتظار الموجودة بالمعاش.

وضمن الإجراءات التي أعلنت عنها «مايا»، أنّه لن يتم خروج أي أسرة من برنامج تكافل وكرامة من المعاش، في حالة استفادتها من برنامج «تحويشة»، الذي يمكن السيدات وينقلهم من دائرة العوز إلى دائرة الإنتاج وتحقيق تمكين اقتصادي حقيقي.