ضاع عمرنا واحنا منعرفش!!… كنز في قشر البطاطس اللي بترمية مستحيل تصدق اللي بيتعمل منه!

تعتبر البطاطس واحدة من الخضروات الاساسية الموجودة في كل بيت، حيث تعتبر ضمن الاكلات السهلة والسريعة والتي يمكن عملها بأكثر من طريقة سواء كانت مقلية او مسلوقة او مطبوخة ايضًا، لكن السر الاساسي في البطاطس يكمن في استخدام القشور، حيث يحتوي قشر البطاطس على العديد من الفوائد بفضل استخداماته المتعددة، وللتعرف على تفاصيل اكثر تابعونا خلال المقال التالي.

استخدامات قشور البطاطس

بعد ابحاث كثيرة قد صدر ان قشور البطاطس تحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة لصحة الشعر، حيث ان قشر البطاطس يساهم في زيادة الطول وزيادة قوة الشعر مع الزيادة من اللمعان والنعومة لما يحتوي عليه القشر من الاوميجا 3 ومضادات الاكسدة المتنوعة والتي يمكن ان تدخل في التركيب الخاص بمستحضرات التجميل المعروفة.

ماهي استخدامات قشر البطاطس

  • قشر البطاطس يحتوي على نسبة عالية من الألياف و التي تساعد في تعزيز الهضم وتزيد من الشعور بالشبع كما أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C، فيتامين B6، والبوتاسيوم، التي تلعب دور هام في صحة الجسم.
  • العناصر الغذائية الموجودة في قشر البطاطس بما في ذلك فيتامين C يمكن أن تساعد في تحسين صحة الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين، مما يمكن أن يؤدي إلى بشرة أكثر صحة ونضارة.
  • يساعد قشر البطاطس على تقوية الشعر واعطاء لمعان وشكل متميز في الشعر مع لون صحي.