معجزة الأسبوعين للأظافر الضعيفة والهشة بأقوي وصفات طبيعية للتطويلها وتقويتها

تلجا كثير من الفتيات إلى الخلطات والوصفات الطبيعية للحفاظ على الأظافر من الضعف والكسر، ويعود ضعف الأظافر وتكسر الأظافر إلى عوامل مثل طلاء الأظافر والمرطبات الكيميائية والصابون، وتتدخل عوامل كثيرة في سرعة نمو الأظافر مثل النظام الغذائي، وتنوع الفيتامينات، وتوجد العديد من المكونات الطبيعية التي من الممكن الاستعانة بها لتقوية الأظافر.

اقوي وصفات طبيعية لتطويل الأظافر

  • زيت جوز الهند لتطويل الأظافر وتقويتها: جميع المكونات الطبيعية  يمكن أن تسفيد كل جزء من البشرة زيت جوز الهند  لتحسين قوة ومظهر أظافرك ببساطة دلكي يوميا بزيت جوز الهند ستحصلين على أظافر قوية ومتينة في نفس الوقت.
    الزبادي لتطويل الأظافر وتقويتها: الزبادي تحتوي تقريبا على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحة وبراقة الأظافر يحتوي اللبن أيضا على البروتين الذي يساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية الأساسي يجب أكل الزبادي مره أو مرتين يوميا سيساعد ذلك في تطويل الأظافر بشكل سريع.
  • خل التفاح لتطويل الأظافر: خل التفاح هو علاج جيد للأظافر  يحتوي على حمض الخليك التي يمكن أن تساعد في الحد من تكسر و تشقق الأظافر أخلطي كميات متساوية من خل التفاح والماء في وعاء صغير أنقعي أظافرك فالخليط لبضع دقائق وقومي بذلك مرة واحدة يوميا وخلال أيام قليلة أظافرك ستصبح أقوى بكثير.
  • خلطة تقوية الأظافر بزيت الزيتون والليمون: يحفز زيت الزيتون نمو الأظافر بسبب تنشيطه للدورة الدموية، وشفاء جفاف الجلد التألف حول الأظافر فقط سخني قليلا من زيت الزيتون البكر ودلك أظافرك ويديك لخمسة دقائق، ثم غطي يديك بالقفازات ونامي بها لليلة كاملة.
اقوي وصفات طبيعية لتطويل الأظافر
اقوي وصفات طبيعية لتطويل الأظافر

ترطيب الجلد المحيط بالظفر

من الممكن للجفاف الحاصل في جلد المنطقة المحيطة بالظفر أن يتسبب في تشقق الجلد والإصابة بجروح قد تعرض الظفر للالتهابات والعدوى وبالتالي إضعافه، لذا ننصح بتطبيق كريمات الترطيب باستمرار، خاصة في فصل الشتاء، عليك اختيار كريمات مرطبة مناسبة لحالتك.