“بسببها كل حاجه اتغيرت!!” وزارة التعليم توضح توزيع درجات الفيزياء لم تشمل جميع طلاب علمي علوم!!

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ليس جميع طلاب الثانوية العامة في شعبة علمي، سواء في الفرع العلمي العلوم أو الفرع العلمي الرياضة حصلوا على درجتين إضافيتين في نتيجة مادة الفيزياء، وذكرت الوزارة أن الزيادة في الدرجات لم تكن ممنوحة بشكل تلقائي لكل الطلاب، حيث تم احتساب الدرجات بناءً على الإجابات الصحيحة، على سبيل المثال بعض الطلاب اختاروا الإجابة أ – د للسؤال رقم 34، ولكن الإجابة الصحيحة التي تم احتسابها كانت ب – ج.

وزارة التعليم تؤكد اتخاذ إجراءات لضمان حقوق الطلاب في تصحيح امتحان الفيزياء

أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تتابع ما تم تداوله بشأن زيادة درجات نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة في الشعبة العلمية، وأكدت الوزارة أنها ملتزمة بمصلحة الطلاب وضمان حقوقهم، لذلك فقد قامت باتخاذ مجموعة من الإجراءات لضمان دقة تصحيح امتحان مادة الفيزياء.

تصحيح امتحان الفيزياء وإجراءات الوزارة

  • تم اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 في نموذج أ وجميع النماذج الأخرى لمادة الفيزياء. بناءً على ذلك تم منح درجتين إضافيتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب)، وتم تعديل نتائجهم بناءً على هذا التعديل.
  • اتخذت الوزارة جميع الإجراءات اللازمة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتحديث تنسيق الطلاب الذين حصلوا على الدرجتين الإضافيتين، وذلك لضمان حصولهم على حقوقهم وتوفير فرص عادلة للجميع.
  • أصدر السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قراراً بإحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة إلى التحقيق الفوري في الإدارة العامة للشؤون القانونية، بسبب الأخطاء التي شابت نموذج الإجابة.
  • وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن كل التدابير التي اتخذتها في الأيام الأخيرة.