هيخلي الأجواء في بيتك تلج .. لن تحتاج لشراء تكييف فكرة عبقرية ستشعر كأنك في القطب الشمالي وداعا لحرارة الصيف بهذه الطريقة!!!!

خلال الفصل الصيف الحالي يكثر استخدام المراوح للسيطرة على الارتفاع الشديد في درجات الحرارة خاصة خلال شهر أغسطس الجاري، ولكن نجد أن المراوح لا تؤثر بالشكل المطلوب لأنها لا تعمل فقط كأداة توزيع للهواء الموجود في المكان فقط، بينما في المقابل إذا تم استخدام التكييفات فنجد أنها تقوم بالعمل على تبريد الهواء، ولكن اسعار التكييفات تعتبر مرتفعة للغاية لذلك يكون الحل هو إجراء تكييف منزلي في البيت باستخدام بعض الأدوات البسيطة والاعتماد عليه في تبريد الهواء باستخدام الثلج وهي نفس فكرة المكيف الصحراوي ولكن تكلفته أقل بكثير من قيمة المكيف الصحراوي تابعونا

طريقة عمل تكييف منزلي

  • الخطوة الأولى اهتم فيها العمل على إحضار دلو على شكل مستطيل ذلك الذي يستخدم لحفظ الثلج ويكون له غطاء من الاعلى.
  • الخطوة الثانية في هذا الدلو يتم عمل اثنين فتحة دائرية من الأمام بنفس مقاس عدد 2 كوع دائري، يتم الحصول عليهم من محل بيع الأدوات الصحية.
  • الخطوة الثالثة يتم فيها العمل على تثبيت تلك الأكواع في مكان الفتحات التي قمنا بعملها ويكون هذا باستخدام لاصق قوي.
  • الخطوة الرابعة يتم فيها العمل على إحضار المروحة التي تعمل على تبريد اجهزة اللاب توب وتكون على شكل مربع تحتوي بداخلها على عدد اثنين مروحة صغيرة تعمل بواسطة الكهرباء.
  • الخطوة الخامسة يتم فيها العمل على تثبيت تلك المروحة في أعلى الدلو بدلا من غطاءه عن طريق عمل فتحات في جوانب الدلو وبواسطه الشرائط البلاستيكية يتم التنبيه.
  • الخطوة الاخيرة يتم فيها وضع الثلج من الأمام داخل الدلو، وعندما تبدأ المروحة في العمل سوف ينتج عن ذلك خروج هواء بارد من الفتحات الموجودة في كل من إلى الأجواء المحيطة وهذا هو التكييف.