الحكومة المصرية بتضحي!!… مفاجأة سارة بعد تحديد سن المعاش وتفاصيل مكافأة نهاية الخدمة!

من اكثر ما يتم البحث عنه خلال الفترة الاخيرة من قبل لكثير من المواطنين هو سن المعاش ومكافأ نهاية الخدمة، وقد اتى ذلك بعد نص القانون الذي قد صدر خلال عام 2003 برقم 12 والذي يُعلن عن العديد من الحالات التي يمكن من خلالها السماح بالعمل بعد تعدي السن الخاص بالمعاش، وللتعرف على المزيد من التفاصيل تابعونا خلال المقال التالي.

سن الخروج على المعاش

لقد تم الاعلان من خلال قانون العمل انه اذا كان عقد العامل غير محكوم بفترة زمنية معينة فإنه لا يتم الانتهاء من هذا العقد إلا بعد قضاء المدة الخاص به في العمل، على ان يكون ذلم بناءًا على احكام وقنوانين التأمين الاجتماعي، وذلك بما له علاق بالسن الخاص بالمعاش مع حق العامل في الاستمرار بالعمل بعد بلوغة السن الخاص بالمعاش.

لقد تم التأكيد من قبل الدهات المسؤولة انه للموظف الحق في الحصول ىعلى مكافأ نهاية الخدمة، على ان تكون طريق حساب تلك المكافأة عن طريق حساب نصف الراتب الخاص بالموظف كل سنه في الخمس سنوات الاولى، مع حساب راتب الشهر كامل خلال كافة سنوات العمل، ويأتي ذلك في إطار الحقوق الخاصة به والمحددة من قبل قانون التأمينات الاجتماعية.

ما هو سن الخروج على المعاش

بناءًا على التصريحات الرسمية فإن هناك تحديد لسن الخروج على المعاش، وهو عند وصول المواطن والموظف العامل إلى 65 عام، حيث كان سن الخروج على المعاش سابقًا بدايةً من 60 عام لكن الآن قد اصبح من 65 عام.