عشان محدش يتفاجئ.. قرار عاجل من “التعليم” يهم كل أولياء الأمور |وتنفيذه يبدأ فورًا

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الوزارة قد قررت زيادة عدد أيام الدراسة لمدة يوم إضافي لتصبح 5 أيام إضافية بدلًا من 4 أيام فقط، وذلك بالنسبة للمدارس التي كانت تعمل بنظام الأربع أيام، هذا مع إيامة يوم سادس للأنشطة.

قرارات جديدة لوزارة التعليم

عقتدت وزارة التربية والتعليم مؤتمر صحفي كشفت فيه عن تفاصيل تخص العام الدراسي الجديد، مؤكدة بأن بداية الدراسة ستكون من يوم ستبدأ 21 سبتمبر المقبل، وتنتهي الخميس 5 يونيو 2025، بعدد 35 أسبوعًا على مدار العام بالكامل.

وأوضحت التعليم، بأن مصر لديها أكبر نظام للتعليم قبل الجامعي في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، بعدد 25 مليون طالب على مستوى الجمهورية، مشددًا على احتياج الوزارة لنحو 250 ألف فصل جديد، وما يقرب من 469 ألف معلم لسد عجز المعلمين في الفترة الحالية.

ومن المتوقع بأن يشهد العام الجديد العديد من التغيرات الملحوظة والتي تم الكشف عنها خلال المؤتمر الصحفي للوزير الدكتور محمد عبد اللطيف، رفقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

التعليم تزيد من زمن الحصة الدراسية

ووفقًا لما أكدته مصادر مسؤولة في وزارة التعليم، فإن الأخيرة تعمل على حل أزمة عجز المعلمين، وذلك عن طريقة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 أسبوع إلى 31 أسبوع، وهذا بجانب زيادة مدة الحصة بنحو 5 دقائق كاملة.

وكانت المصادر قد أكدت بشكل رسمي زيادة عدد الأسابيع خلال العام الدراسي الجديد 2024/ 2025 لتصبح 31 أسبوعًا، في حين سيصبح عدد الحصة 8 فقط بدلًا من 12 ويرتفع زمن الحصة من 45 دقيقة إلى نحو 50 دقيقة كاملة، وهذا مع الحفاظ على نفس مستوى ساعات التدريس السنوي 207 ساعة والهدف هو تقليل نصيب المدرس دون التأثير على عدد ساعات التدريس الفعلية خلال العام الدراسي بالكامل.