وزير التعليم يعلن رسميا تدريس البرمجة لطلاب الثانوية العامة بدءاً من هذا الموعد

أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء 14 أغسطس الجاري، تدريس مادة البرمجة على طلاب الثانوية العامة خلال السنوات المقبلة وذلك في إطار عملية تطوير الثانوية لمواكبة متطلبات سوق العمل والنظام التعليمي العالمي.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مؤتمر صحفي عقده مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن المجتمع شهد تغيرات متسارعة في الاقتصاد والتكنولوجيا خلال العقود الأخيرة الذي أثر على طبيعة سوق العمل ومتطلباتها، والمتطلبات التي يجب على النظام التعليمي تلبيتها من أجل إعداد طلاب وخريجين مناسبين لسوق العمل.

موعد تدريس مادة البرمجة على طلاب الثانوية

وقال عبد اللطيف في المؤتمر الصحفي الخاصة بإعلان رؤية التعليم للسنوات المقبلة، إنه في إطار وتماشيًًا مع التغيرات وتلبية لمتطلبات سوق العمل، سوف تقوم الوزارة بحلول عام 2027/2026، بإنشاء أنشطة تدريس برمجة “coding” لصفوف المرحلة الثانوية مما يساعد على إكساب الطالب مهارات البرمجة”، مشيرا إلى أن الذكاء الاصطناعي أحد أوجه وأفرع مادة البرمجة.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات صحفية إلى أن الخطط التي تم الإعلان عنها سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل وهناك خطط على المدي البعيد.