اجازه مدفوعة الأجر.. موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاع العام والخاص

يترقب الكثير وعموم المسلمين إعلان وزارة القوى العاملة ومجلس الوزراء عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2024. يعتبر المولد النبوي مناسبة مميزة، حيث يحتفل المسلمون بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو يوم عظيم بالنسبة لهم. تحتفل الأمة الإسلامية والعربية بهذا اليوم، مما يترتب عليه منح إجازة رسمية لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص، في هذه المناسبة، يمارس المسلمون العديد من العادات، مثل شراء حلاوة المولد، وتبادل التهاني مع الأهل والأصدقاء والجيران. كما يعدون أشهى الأطعمة، ويحرص البعض على توزيع الشربات في الشوارع كرمز للفرحة والسعادة، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

تختلف الإجازات خلال العام بين القطاعات المختلفة، وتأتي إجازة المولد النبوي الشريف ضمن الإجازات الثابتة. من المقرر أن يوافق يوم المولد النبوي الشريف يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024. ومع ذلك، قرر مجلس الوزراء أن تكون إجازة المولد النبوي في مصر يوم الخميس 19 سبتمبر 2024، مما يتيح للعاملين الحصول على عطلة لمدة 3 أيام متتالية، تشمل الخميس والجمعة والسبت، على أن يعود العمل يوم الأحد 22 سبتمبر 2024.

رسائل تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

  1. – أتقدم بخالص التهاني للأمة الإسلامية بمناسبة حلول مولد الرسول صلى الله عليه وسلم. النور في الكون انتشر، ابتهاجًا بميلاد سيد البشر، نبينا شفيعنا في يوم المحشر.
  2. – سلامًا حكى في الحسن درا وجواهرا، تفوح به الأكوان مسكًا وعنبرا، نهنئكم بالمولد.
  3. – ولد الهدى فالكائنات ضياء، وفم الزمان تبسم وثناء، متباركين.
  4. – يا عالي المقام، نهنيك قبل الزحام بمولد خير الأنام، ودمت بصحة في كل عام.
  5. – عوام البشر والشمس والقمر يزفون التهاني للقائم المنتظر بمولد سيد الرسل.
  6. – بوركت كل البرايا، وبالفرح صارت تنادي بمولد الهادي محمد، حبه نور الفؤاد.
  7. – إن البرية يوم مبعث أحمد نظر الإله لها فبدل حالها، بل كرم الإنسان حين اختار من خير البرية نجمها وهلالها.
  8. – بأنوار النبي أمسيك، وبمولده أهنيك، وادعي ربي من الكوثر يسقيني ويسقيك.