توجيهات جديدة من التعليم بشأن الحصة الأولى مع بداية العام الدراسي

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/2025، والتي تبدأ في 21 سبتمبر 2024 وتنتهي في 5 يونيو 2025، كما حددت مواعيد الامتحانات والإجازات الرسمية.

وفي سياق متصل، أصدر وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، توجيهات جديدة بضرورة تخصيص الحصة الأولى في بداية العام الدراسي للحديث عن المشروعات القومية والولاء للوطن.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، اليوم، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة خطة العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، بحضور كوكبة من قيادات الوزارة.

ويأتي هذا القرار، في إطار حرص الوزارة على غرس القيم الوطنية في نفوس الطلاب، وتعريفهم بالإنجازات التي حققتها مصر.

وزير التعليم يعلن حلول جذرية لمشكلة الدروس الخصوصية

أكد “عبد اللطيف” عزم الوزارة القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، وذلك من خلال اعتماد حلول تكنولوجية مبتكرة لرفع مستوى التعليم داخل المدارس، مشيرا إلى أن هذه الحلول ستجعل الدروس الخصوصية أمرًا غير ضروري، وستحسّن من أداء الطلاب بشكل ملحوظ.

كما أعلن الوزير عن حوافز مالية جديدة للمعلمين، بهدف تحفيزهم على بذل المزيد من الجهد وتحسين أدائهم، مؤكدا أن هذه الحوافز تأتي ضمن استراتيجية الدولة الشاملة لتحسين جودة التعليم في مصر.

التعليم تعلن نظام الثانوية العامة الجديد

ومن الجدير بالذكر، أن المجلس اعتمد خلال الاجتماع، الاستراتيجية الجديدة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم لإعادة هيكلة التعليم الثانوي، بالإضافة إلى مواجهة الكثافات الطلابية، فضلا عن سد العجز في المعلمين، والخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وجاءت أهم القرارات التي أعلنها الوزير، هي ضم مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء في مادة واحدة، تسمى العلوم التكميلية، وذلك لطلاب الصف الأول الثانوي، فضلا عن اعتبار اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا مادتي نجاح ورسوب دون الإضافة إلى المجموع.