سر السائل الأخضر.. كيف يمكن ان يغير زيت الزيتون عالمك عند تناول أكثر من نصف ملعقة يوميًا؟ اكتشف الآثار المدهشة بنفسك!

زيت الزيتون يملك فوائد صحية وغذائية عديدة تجعله جزء أساسي في حياة الكثيرين سواء من حيث قيمته الغذائية أو قدراته العلاجية والطبية ولكن ما تأثير استهلاكه بشكل يومي؟

كيف يمكن ان يغير زيت الزيتون عالمك عند تناول أكثر من نصف ملعقة يوميًا؟

في دراسة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب عام 2022 أظهرت الأبحاث أن تناول أكثر من نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يوميًا يرتبط بانخفاض خطر الوفاة بسبب السرطان بنسبة 16% مقارنة بعدم استهلاك الزيت وقد كانت هذه الفوائد ملحوظة بشكل أكبر لدى الرجال مقارنة بالنساء.

زيت الزيتون يحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون الأحادية غير المشبعة كما ذكرته “مايو كلينك” وهذه الدهون تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتنظيم مستويات الإنسولين كما يمكن العثور على هذه الدهون المفيدة في الأفوكادو والمكسرات والأسماك الدهنية  وعلى الرغم من فوائده الصحية يجب استخدام زيت الزيتون باعتدال نظرًا لاحتوائه على سعرات حرارية مرتفعة.

أنواع زيت الزيتون تتنوع كما يلي:

  • زيت الزيتون البكر الممتاز: يتم الحصول عليه من العصرة الأولى لثمار الزيتون دون استخدام أي مواد كيميائية مما يحافظ على أغلب المركبات الصحية.
  • زيت الزيتون البكر: يتم إنتاجه من العصرة الثانية للزيتون دون استخدام مواد كيميائية مع الحفاظ على العديد من المركبات الصحية.
  • زيت الزيتون: يأتي من عصر الزيتون اللاحق ويخضع لعمليات تكرير باستخدام المواد الكيميائية والحرارة والمرشحات مع إضافة كميات صغيرة من الزيت البكر لاستعادة اللون والنكهة.
  • زيت خفيف: يتم إزالة أو تدمير معظم المركبات الصحية فيه، مما يترك نكهة ولونًا ومركبات صحية قليلة.