متجيش تقول معرفش .. الحكومة تقرر قانون جديد وصادم لهؤلاء المواطنين بفرض غرامة 100 ألف جنيه في هذه الحالة .. ادفع اللي عليك بسرعة!!

يبحث الكثير من المواطنين على عقوبة امتناع تسليم الوراثة الشرعية كما تزداد معدلات البحث من خلال محرك البحث جوجل، أعلنت الحكومة المصرية عن عقوبة جديدة لامتناع تسليم الورثة، وضع عدد من العقوبات تتعلق بعدم تسليم الميراث سوف نوضح لكم من خلال السطور التالية عقوبة الامتناع من تسليم الورثة.

عقوبة الامتناع من تسليم الورثة 

يريد الكثير في معرفة عقوبة الامتناع من تسليم الوراثة كما نصت مادة 49 لعام 2017 ان يعاقب هذا القانون بالحبس لمدة لا تقل عن ست شهور بغرامه لا تقل عن عشرين ألف جنيه أحد الورثة نصيبه الشرعي من الميراث وتكون العقوبة في حالة العودة للحبس لا تقل عن مدته سنة كما أوضحت الحكومة يجوز الصلح في جرائم النصوص في هذه المادة في أي حالة تكون عليها الدعوى لكل من المجني عليه وكذلك المتهم أو المحكوم عليه إثبات الصلح في هذه الجرائم ويترتب على الصلح انقضاء الدعوى الجنائية ولو كانت مرفوعة بطريق الإدعاء المباشر وتأمر بذلك النيابة العامة بوقف تنفيذ العقوبة. 

طريقة إثبات الصلح 

يمكن لكل من المجني عليه أو المتهم أو المحكوم عليه أو كليهم إثبات الصلح في هذه الجرائم أمام النيابة أو المحكمة بحسب الأحوال كما اشارت المادة انه يترتب على الصلح انقضاء الدعوى الجنائية لو كانت مرفوعة بطريق الادعاء كما تأمر النيابة العامة تنفيذ العقوبة إذا تم الصلح أثناء تنفيذها ولا يكون للصلح لديه اثر على حقوق الأشخاص الآخرين يكون الصلح مرضي للطرفين الذين قدموا طلب امتناع مرات.