رسميا موعد بداية فصل الشتاء فلكيا فى مصر استعدوا للتقلبات الجوية

رسميا موعد بداية فصل الشتاء فلكيا فى مصر استعدوا للتقلبات الجوية.. مع الموجة الحارة التي شهدتها الأيام القليلة الماضية، يتساءل العديد من المواطنين عن موعد بدء فصل الشتاء و موعد انتهاء الصيف.

موعد بداية فصل الشتاء

موعد بداية فصل الشتاء و نهاية صيف 2024

وفقاً للمرصد الفلكي الوطني، سيبدأ صيف 2024 يوم الخميس 20 يونيو وينتهي يوم الأحد 22 سبتمبر.

موعد بداية فصل الشتاء و مواعيد خريف 2024

يحل الخريف يوم الأحد 22 سبتمبر ويستمر لمدة 89 يوماً.

موعد بداية فصل الشتاء
موعد بداية فصل الشتاء

الظواهر التي تحكم الأرض في نهاية الصيف

عادة ما يكون الاعتدال الخريفي متوقعاً في 20 و21 و22 و23 سبتمبر/أيلول، حيث من المتوقع أن تستقبل جميع أنحاء العالم أشعة الشمس بشكل متساوٍ، وستنطوي الشمس في هذا اليوم تماماً فوق خط الاستواء، قادمة من نصف الكرة الأرضية الشمالي بما في ذلك أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية إلى نصف الكرة الأرضية الجنوبي للأرض تقريباً.

موعد بداية فصل الشتاء
موعد بداية فصل الشتاء

البداية الرسمية و موعد بداية فصل الشتاء في مصر

يبدأ فصل الشتاء فلكيًا وجغرافيًا في 21 ديسمبر من كل عام ويستمر وفقًا للحسابات الفلكية حوالي 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة، وينتهي في 20 مارس.

موعد بداية فصل الشتاء
موعد- بداية -فصل- الشتاء

نهاية فصل الصيف

زف معهد الفلك بشرى سارة للجمهور المصري بإعلانه أن نهاية فصل الصيف هو 22 سبتمبر، يليه فصل الخريف وفصل الشتاء فلكياً في 21 ديسمبر.

 شتاء شديد البرودة

وفقًا لخبراء الأرصاد الجوية، فإن فصل الشتاء القادم سيكون شديد البرودة كالمعتاد، الأمر الذي سيفاجئ عشاق فصل الشتاء بشكل خاص.

يتميز طقس اليوم الأربعاء بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة خلال النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يكون الطقس شديد الحرارة والرطب في جنوب سيناء وجنوب البلاد.

أما في الليل، فيسود طقس مائل للحرارة والرطوبة في معظم المناطق، بينما يكون معتدلاً ورطباً على السواحل الشمالية.