حالة الطقس غداً الخميس 15 أغسطس.. الأرصاد تصدر بيان هام بدرجات الحرارة والرطوبة تصل 90% في هذه المناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مستجدات حالة الطقس في مص غدا الخميس الـ 15 من أغسطس الجاري، حيث تتوقع أن تتعرض البلاد لعدد من الظواهر أبرزها ظهور شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح ووجود رياح نشطة على أغلب الأنحاء مع أجواء غائمة جزئيا على بعض أنحاء البلاد.

حالة الطقس غدًا الخميس

وأوضحت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع أن يسود غدا الخميس طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على أغلب الأنحاء، ويكون حار رطب على السواحل الشمالية، إلى أنه مائل للحرارة رطب في ساعات على أغلب الأنحاء.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يكون حالة الملاحة البحرية معتدلة، حيث تكون في البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وترتفع الأمواج من مترين إلى مترين ونصف المتر، أما حالة البحر المتوسط فيتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة وترتفع الأمواج من متر إلى 1.75 متر.

 

شبورة مائية ونشاط للرياح

وأوضحت الأرصاد أنه بالنسبة للظواهر الجوية، فيتوقع أن تظهر الشبورة المائية الخفيفة في الساعات الأولى من الصباح الباكر، على بعض الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد  ووسط قناة، وتشهد مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية أجواء مشمسة ورياح نشطة بقيمة تصل لـ 30 كم في الساعة.

وتوقعت الأرصاد أن يسود مناطق السواحل الشمالية الغربية أجواء غائمة جزيئا مع وجود نشاط بقيمة 32 كم في الساعة، وتشهد مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر أجواء مشمسة ورياح نشطة بقيمة 40 كم في الساعة، ويكون شمال الصعيد بأجواء مشمسة ونشاط للرياح بقيمة 36 كم في الساعة، وفي جنوب الصعيد تكون الأجواء مشمسة ويشهد نشاط للرياح بسرعة 34 كم في الساعة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.