لا ع البال ولا الخاطر .. بفكرة زكية هتقدري تقوري الباذنجان والكوسة بسرعة البرق أكتر من 2 كيلو في دقيقة وبدون مجهود .. الحكاية فيها سر

محشي الخضار بأنواعه من كوسة أو باذنجان وغيرهم من أفضل الأطباق الشعبية المعروفة في مصر وهو من الأطباق الرئيسية التي يُمكن أن تقدم على وجبات الطعام كما يفضل الكثير تقديمه في العزائم والولائم والأفراح ولكن العديد من النساء يواجهون صعوبة في تحضير بعض أنواعه من الباذنجان والكوسة حيث يحتاج كل منهما إلي وقت طويل لإنجاز خطوة التقوير ولكن هناك طرق مبتكرة سوف توضحها لتسهيل هذه الخطوة في وقت بسيط لإعداد محشي الكوسة والباذنجان بسهولة ودون إهدار وقتك. 

طرق بسيطة وسهلة لتقوير الكوسة والباذنجان بسرعة الصاروخ 

أسرع طريقة لتقوير الباذنجان والكوسة 

    •  السكين:يمكن استخدام السكين كأداة جيدة لتقوير الخضار مثل الكوسة والباذنجان بطريقة فعالة من خلال القيام أولًا بتدليك الباذنجان عن طريق وضعه على الأرض وتدليكه للامام والخلف عدة مرات ثم يتم قطع عنق الثمرة و نقوم بوضع طرف السكين في منتصف الباذنجان أو الكوسا ولف السكين داخلها لكي يلتف عليها ما بداخل الباذنجان وإخراجه وتصبح جاهزة لوضع الحشوة بعد غسلها بالماء.
  • استخدام الشوكة : يمكن استخدام الشوكة كأداة تقوير الباذنجان والكوسة عن طريق قطع رؤوس الباذنجان والكوسة وبعدها ندخل شوكة صغيرة مكونه من حدين داخل الثمرة ونقوم بلفها حتى تصلي إلى ما قبل نهاية ثمرة الباذنجان والكوسة حتى يلتف عليها ما بداخل الباذنجان والكوسة وهو لُب الثمرة ومخرجه منها وتصبح جاهزة الحشو.
  • ضغط اليدين: ويتم ذلك بعد نقع الباذنجان والكوسة في وعاء به ماء وملعقة ملح واخرى خل لمدة نصف ساعة وبعدها يتم تجفيف الماء وإزالة العنق ووضع الثمار في مكان مستوى ثابت ثم الضغط عليها عدة ضغوطات متتالية من الأسفل إلى الأعلى لإخراج ما بداخلها .
  •  استخدام ملعقة الآيس كريم واليدين في تقوير الباذنجان والكوسة 

 يمكن استخدام ملعقة الايس كريم أيضا في إنجاز عملية تقوير ثمار الكوسا والباذنجان بسهولة ودون إهدار وقت من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • ندخل ملعقة الآيس كريم الصغيرة بحرص عند عنق ثمرة الباذنجان أو الكوسا.
  •  نبدأ بتحريكها حركات دائرية بالداخل حتي يتم فصل اللُب الموجود بالداخل عن جدران الثمرة.
  •  نخرج الملعقة ونقوم بإخراج ما بداخلها حتى تصبح جاهزة لإدخال الحشوة .