وفاة معلم لغة إيطالية بأزمة قلبية بعد لحظات من إلغاء اللغة الأجنبية الثانية

لقى مدرس مصرعه قبل قليل، متأثرا بإصابته بأزمة قلبية مفاجأة، بعد دقائق من قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإلغاء المادة الأجنبية الثانية، وعدم إضافة درجاتها لمجموع طلاب الثانوية العامة.

ورحل أستاذ اللغة الإيطالية محمود صفطاوي في كفر الشيخ، مخلفا حزنا عميقا في قلوب طلابه وأسرته، وذلك بالتزامن مع قرار حكومي، تخص مادته التي كان يقوم بتدريسها لطلابه.

ابنة المدرس تعلن خبر وفاته

ونشرت ابنته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قبل قليل نبأ وفاته: «إنا لله وإنا إليه راجعون بابا سنيور محمود صفطاوي في ذمة الله».

وساد الحزن على تلاميذ الفقيد ومحبيه، بعد رحيله المفاجئ، إذ تحولت صفحات السوشيال ميديا إلى سرادق عزاء، حيث ربط البعض بين وفاته، وبين قرارات وزارة التربية والتعليم التي جاء منها إلغاء مادة اللغة الأجنبية الثانية وعدم احتساب درجاتها مع المجموع.

وزير التربية والتعليم يعرض خطة الوزارة لإعادة هيكلة المرحلة الثانوية

وأعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024 /2025، والذي سينطلق في الحادي والعشرين من سبتمبر المقبل.

وكشف عن إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب.

ويدرس طلاب الصف الأول الثانوي في العام الجديد ستة مواد، بدلًا من عشرة مواد، درسها نظرائهم في العام الماضي، حيث تم إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع.

ويطبق منهج “العلوم المتكاملة” لأول مرة بدلًا من مناهج الكيمياء والفيزياء والأحياء، كما سيتم إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية، فضلا عن العديد من القرارات الأخرى.