“إنا لله وإنا إليه راجعون” .. وفاة مدرس لغة إيطالية متأثرا بقرار ازالتها من مجموع الثانوية العامة.. بابا سنيور في ذمة الله!!

إنا لله وإنا إليه راجعون، مساء الأربعاء، 14 أغسطس 2024، فارق الحياة مدرس اللغة الإيطالية محمود الصفطاوي في أحد المراكز التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية عقب تعرضه لصدمة مفاجئة، وقع ذلك بعد ساعات من إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، عن قرارات جديدة في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، والتي شملت تغييرات كبيرة في نظام الثانوية العامة وازالة بعض المواد من المجموع.

انا لله وانا اليه راجعون وفاة مدرس لغة ثانية
انا لله وانا اليه راجعون وفاة مدرس لغة ثانية

بابا سنيور محمود الصفطاوي في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون

إنا لله وإنا إليه راجعون ،كان المدرس محمود الصفطاوي الراحل معروفا بتفانيه في عمله واهتمامه بتطوير مهارات طلابه ومع ذلك، جاءت القرارات المفاجئة التي تضمنت إعادة هيكلة شاملة للنظام التعليمي، لتثير قلقا كبيرا بين المعلمين، خاصة ما يتعلق بدور اللغة الثانية في المنهج الدراسي، بالنسبة للمدرسين الذين أمضوا سنوات في تدريس لغات مثل الإيطالية، كانت هذه التغييرات بمثابة ضربة موجعة لمكانة هذه المواد في تطوير الطلاب.

قرار وزير التربية والتعليم الجديد

قد أعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل خطة الوزارة لتحديث نظام الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2025، الذي سينطلق في 21 سبتمبر 2024، وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستعمل على إعادة تنظيم المحتوى العلمي لصفوف المرحلة الثانوية، مع ضمان توزيعه بشكل متوازن لتفادي تحميل الطلاب بأعباء معرفية ثقيلة، وانخفاض عدد المواد في بعض الصفوف.