31 أسبوعا بدلا من 23.. التعليم تكشف حقيقة زيادة العام الدراسي شهرين إضافيين

كشف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة زيادة العام الدراسي الجديد 2023-2024 والذي يبدأ يوم السبت الموافق الـ  21 من شهر سبتمبر المقبل، شهرين إضافيين وذلك بعد الإعلان عن زيادة مدة الدراسة من 23 أسبوعا إلى 31 أسبوعا.

وكان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد عقد مؤتمر صحفي ظهر اليوم مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن من خلال عددا من القرارات الهامة لمواجهة تحديات وزارة التعليم مثل هيكلة الثانوية العامة، ومواجهة عجز المعلمين وزيادة كثافة الفصول.

حقيقة زيادة العام الدراسي شهرين إضافيين

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة الإدارية الجديدة، كيفية تهيئة أولياء الأمور لقبول خطة وزارة العليم بعدما حدث مؤخرا من تعديل نتيجة الثانوية العامة لأول مرة وزيادة مدة الدراسة من 23 أسبوعا إلى 31 أسبوعا وهل ذلك يعني زيادة الدراسة شهرين إضافيين؟

وقال وزير التعليم، إن الخطة الجديدة للعام الدراسي المقبل سيكون نفس موعد البداية وموعد النهاية، ولكن موعد ك بداية الامتحانات في الفصل الدراسي الأول قبل الخطة كان 28 ديسمبر، حيث سيتم تعديله إلى 11 من يناير، مما يمنح أسبوعين دراسيين زيادة يتم التدريس فيما، مضيفا “كان الطلاب يمتحنون 28 ديسمبر ويجلسون شهر ونصف في المنزل، وهذه فجوة تعليمية كبيرة تؤثر على الذاكرة التعليمية للطلاب”.

وأضاف عبد اللطيف أن “قبل خطة وزارة التعليم كانت امتحانات نهاية العام الدراسي يوم 25 أبريل ويبدأ بعدها موسم الامتحانات، ولكن في الخطة الجديدة ستكون امتحانات نهاية العام يوم 22 مايو، مع تبكير موعد بدء العام الدراسي الجديد ليصبح يوم 21 بدلًا من 30 وبذلك يتم توفير 7 أسابيع إضافية دون التأثير على نهاية وبداية العام الدراسي”.